اعلان

رئيس المصرية للاتصالات يكشف لـ«أهل مصر » موقف الشركة من الاستعانة ببيوت خبرة لتشغيل خدمات الجيل الخامس

وي مقدم خدمات الجيل الخامس
وي مقدم خدمات الجيل الخامس

وكشف المهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات 'وي'، موقف الشركة من الاستعانة ببيوت خبرة أجنبية لتنفيذ وتشغيل تجارب الجيل الخامس بعد حصول الشركة على رخصة تقديم خدمات تكنولوجيا 5G.

وقال نصر في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن المصرية للاتصالات لن تستعين خلال الفترة الحالية بأية بيوت خبرة لتنفيذ تجارب تشغيلية لخدمات الجيل الخامس مشيرا إلى أن الشركة ستعتمد على خبرات فريقها من المتخصصين بعمليات الدعم الفني والتشغيل.

وي مقدم خدمات الجيل الخامس

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات أنه تم تدريب المهندسين والفنيين المتخصصين على كفاءة عالية وتأهيلهم على أحدث المعارف التقنية وتزويدهم بأهم المهارات الفنية والتي يحتاجها تقديم تكنولوجيا الجيل الخامس.

وكانت الحكومة المصرية أعلنت حصول 'وي' على رخصة تقديم خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس يوم الأربعاء الماضي مقابل 150 مليون دولار.

وخلال مؤتمر صحفي عقدته 'وي' أوضح المهندس محمد نصر أن الشركة جاهزة للحصول على الترخيص وقت صدوره مع توافر السيولة النقدية المطلوبة، متابعا أن الشركة المصرية للاتصالات تعتزم دفع تكاليف رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس من مواردها الذاتية الدولارية المتاحة حاليا، فالشركة ستغطي قيمة الرخصة بالكامل، والتي تقدر قيمتها بنحو 150 مليون دولار، وتسددها على مرة واحدة للحكومة المصرية.

وأشار نصر إن 50% من مواقع خدمات المحمول لدى الشركة تدعم تكنولوجيا الجيل الخامس منوها أن الشركة كانت أول مشغل لتكنولوجيا للجيل الخامس، متوقعا أن تقدم الشركة تكنولوجيا الجيل الخامس تجاريا في مناطق معينة خلال 3 - 6 أشهر.

يذكر أن عدد عملاء خدمات المحمول في شبكة وي منذ إطلاقها في عام 2017 وحتى الآن يصل الي 12.5 مليون عميل بحصة سوقية 10.4% كما تمتلك الشركة نحو 9.5 مليون مشترك في خدمات الانترنت الثابت بحصة سوقية81.1% فضلا عن 12.3 مليون عميل بالهاتف الأرضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي