اعلان

جهاز تنظيم الاتصالات يبحث مع «فودافون» أسباب العطل الذي أثر على خدماتها اليوم

جهاز تنظيم الاتصالات
جهاز تنظيم الاتصالات

صرح مصدر بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بقيام الجهاز ببحث أسباب العطل الفني الذي حدث صباح اليوم في خدمات الجيل الرابع لشركة فودافون وجاري التنسيق الفني مع الشركة للوقوف على الأسباب التي أدت إلى هذا العطل وكيفية تجنب تكراره.

وقد قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتشكيل لجنة فنية طارئة فور حدوث العطل لتحديد أسبابه والوقوف على مدى التأثير الناتج عنه، والمدة الزمنية له، والمناطق المتضررة، لحين عودة واستقرار الخدمة بكافة المناطق، وبناءً على تقرير اللجنة سيقوم الجهاز بتوقيع الغرامات اللازمة على الشركة طبقًا للتراخيص الممنوحة للشركة.

تنظيم الاتصالات يبحث أسباب عطل شبكة فودافون

كما تم تكليف الشركة بتقديم عرض تعويضي للمتأثرين والإعلان عنه في وسائل الإعلام المختلفة طبقًا للقواعد التي أصدرها الجهاز بخصوص هذا الشأن، والتي تتضمن أيضًا إجراءات وجزاءات تصاعدية على شركات الاتصالات في حالات انقطاع الخدمة وتضرر المشتركين طبقًا للتراخيص الممنوحة للشركات.

وتأثر عدد كبير من مشتركي شركة فودافون صباح اليوم بوجود عطل في خدمات الجيل الرابع مما أثر على خدمات الإنترنت والمكالمات الصوتية وقد تمت استعادة الخدمة تدريجيا بدءًا من الساعة 12 ظهرًا بعد قيام الشركة باتخاذ الإجراءات الفنية لإصلاح العطل.

جهاز تنظيم الاتصالات جهاز تنظيم الاتصالات

مشكلة فنية تواجه شبكة فودافون

وخلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 5 اشتكى عملاء شبكة المحمول لشركة فودافون مصر، لخدمات الاتصالات، من عدم القدرة على إجراء المكالمات الهاتفية بالإضافة إلى استخدام خدمة الإنترنت 'الداتا موبايل' في مناطق عدة بمختلف محافظات الجمهورية.

وتركزت شكاوى عملاء فودافون مصر من خلل فني أصاب النظام الخاص بتكنولوجيا الجيل الرابع، بشكل زاد من صعوبة خدمات الصوت والبيانات وفقدان عملية الربط الفني .

ودفع العطل الفني الذي أصاب شبكة فودافون مصر العديد من المستخدمين إلى نشر شكواهم عبر منصات التواصل الاجتماعي من فقدان القدرة على تنفيذ المكالمات فضلا عن انقطاع خدمة الإنترنت حيث تصدر الآن - وقت كتابة الخبر- ‏هاشتاج ‎«#فودافون» منصة 'إكس' في مصر مع تزايد شكاوى العملاء من انقطاع الشبكة.

أعداد عملاء شركة فودافون في مصر

ويبلغ إجمالي عدد عملاء فودافون مصر حوالي 47.7 مليون مستخدم بنهاية ديسمبر الماضي مقارنة بنحو 45 مليون مشترك بنهاية ديسمبر 2022 بزيادة 5.9 بالمئة.

واظهرت النتائج أن الشركة جذبت أكثر من 700 ألف مشترك خلال الربع الرابع من العام الماضي.

وبلغ عدد عملاء الفاتورة بفودافون مصر نحو 5.44 مليون مشترك بنهاية ديسمبر الماضي بينما بلغ عدد عملاء الكارت المدفوع مقدما 42.3 مليون مشترك ينهاية العام الماضي.

. ووصل متوسط العائد من عملاء الشركة إلى 82 جنيها شهريًا بينما وصل العائد من عملاء الكارت المدفوع مقدما إلي 74 جنيهًا شهريًا.

أرباح فودافون مصر خلال النصف الأول

وحققت شركة «فودافون مصر» أرباحًا بلغت 10.34 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري للشركة 2023-2024 الفترة من مارس حتى سبتمبر الماضي .

وتبدأ السنة المالية لفودافون في إبريل من كل عام وتنتهي في مارس من العام التالي.

ووفقًا لنتائج أعمال فودافون على نسخة منها، جمعت الشركة إيرادات بقيمة 23.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة بمعدل نمو سجل 28%.

وسجلت الأرباح التشغيلية خلال الشهور الستة الأولى من العام حوالي 6.9 مليارات جنيه بمعدل نمو حوالي 29.8%، فيما ارتفعت النفقات الرأسمالية بنسبة 22.4%، مسجلة 3.6 مليار جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة