اعلان

«اتصالات» تستهدف حصد رخصة الجيل الخامس سريعاً لتعزيز تواجدها بمشروع «رأس الحكمة»

 اتصالات مصر
اتصالات مصر

علمت «أهل مصر» أن شركة «اتصالات مصر» من &E قد وصلت لمراحل متقدمة بشأن الحصول على رخصة تقديم خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس في مصر.

وقالت مصادر مطلعة بقطاع الاتصالات وثيقة الصلة بالأمر أن «اتصالات مصر» قد عقدت خلال الفترة الماضية مجموعة من الاجتماعات مع مسؤولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن بحث عدد من الجوانب المتعلقة منها الأطر التنظيمية لتكنولوجيا 5G والضوابط الحاكمة والبنود القانونية لتقديم الخدمة بالاضافة إلى امكانية الحصول على ترددات جديده لتعزيز القدرة على تقديم الخدمة.

قيمة رخصة الجيل الخامس

يذكر أن الحكومة المصرية قدرت قيمة منح رخصة تشغيل خدمات 5G بنحو 150 مليون دولار حيث حصلت عليها إحدى الشركات منذ منتصف يناير الماضي.

مواكبة خطة تنفيذ مشروع «رأس الحكمة»

وأوضحت المصادر لـ«أهل مصر» أن الشركة مهتمة بقوة بالحصول على تراخيص الجيل الخامس لمواكبة خطة تنفيذ مشروع «رأس الحكمة» الذي سيتم إقامته وفقا لأحدث النظم التقنية والحلول الرقمية المبتكرة حيث تسعى مجموعة اتصالات الأم الإماراتية الجنسية لتقوية تواجدها بالمشروع في ظل قيام دولة الإمارات بتنفيذ المشروع على ساحل البحر المتوسط.

الاعتماد على التمويل الذاتي

وفي سياق متصل كشف مصدر اخر أن شركة اتصالات ستقوم بتمويل قيمة الرخصة عند الحصول عليها بشكل ذاتي ورفض الإفصاح عن طريقة الدفع سواء كانت كاملة أو بتقسيط التكلفة مضيفا أن «اتصالات مصر» تقوم بتجديد جميع ابراج المحمول ومحطات التقوية فور حصولها على رخصة تقديم خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس وذلك لأن أبراجها تحتاج لعمل هيكله تشغيل بتحديث تقنيات الخاصه بالاجيال الأحدث ولا تتناسب أبراج اتصالات الحالية مع تشغيل تكنولوجيا الجيل الخامس.

تطورات تغطية شبكات اتصالات مصر

يذكر أن تكنولوجيا الجيل الرابع تغطي نحو 91% من شبكات «اتصالات مصر» على مدار 6 سنوات من الحصول على رخصة تشغيل الخدمة.

استثمارات اتصالات في مصر

يذكر أن اتصالات مصر قد خصصت نحو 10 مليارات جنيه استثمارات لها في مصر خلال

العام الجاري مقابل 7 مليارات جنيه استثمارات 2023 حيث تجاوز إجمالي استثمارات الشركة منذ بداية أعمالها فى مصر خلال 16 عاما نحو 75 مليار جنيه، فيما تخطى عدد عملاء الشركة في مصر نحو 33 مليون عميل بنهاية العام الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً