اعلان

إيلون ماسك يحذر المستخدمين من سرقة رسائلهم على واتساب

واتساب
واتساب

أطلق الملياردير التكنولوجيا المثير للجدل، إيلون ماسك، هجومًا على تطبيق المراسلة الشهير "واتساب"، حيث حذر المستخدمين من خطر سرقة محادثاتهم.

قام ماسك بنشر تغريدة على منصة "إكس" يوم السبت، يزعم فيها أن تطبيق المراسلة ينقل بيانات المستخدمين بشكل منتظم، وأشار أيضًا إلى أن هناك بعض المستخدمين الذين لا يزالون يعتقدون أن النظام آمنًا.

قدم ماسك دعمًا لادعاءاته من خلال مقطع فيديو نشره في تغريدته، حيث أكد أن واتساب يقوم بتنشيط ميكروفونات هواتف المستخدمين أثناء الليل، حتى في غرف النوم، بهدف نقل جميع البيانات المشفرة إلى خوادم الشركة.

أثارت هذه المزاعم ردود فعل متباينة، حيث أعرب العديد من الأشخاص عن قلقهم إزاء مخاوف ماسك. ومن ناحية أخرى، عبّر مستخدمو "إكس" وبعض الشخصيات البارزة في مجال العملات المشفرة عن شكوكهم في صحة تلك الادعاءات.

أضاف العديد من المستخدمين تعليقات يطلبون من ماسك تقديم دليل قاطع على ادعاءاته بشأن تسريب واتساب للبيانات الشخصية مثل الصور والمكالمات والرسائل النصية والرسائل الصوتية. وكان من بين الذين طرحوا هذا السؤال رجل الأعمال جون كارماك الذي يمتلك مليون متابع على "إكس".

في المقابل، أعرب العديد من الأشخاص عن تأييدهم لماسك وشاركوه مخاوفه من تعرض البيانات الشخصية على واتساب.

من ناحية أخرى، شكك غابور جورباك، المستشار الاستراتيجي لشركة Tether وVanEck، في صحة تصريحات ماسك، وأشار إلى أن جميع رسائل واتساب يفترض أنها محمية بالتشفير الشامل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً