اعلان

كيف تعمل خدمة NTRA Alert للتخلص من المكالمات المزعجة؟

تسجيل مكالمات
تسجيل مكالمات

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تفعيل خدمة NTRA Alert، في خطوة تهدف لحماية المستخدمين من المكالمات الإعلانية غير المرغوب فيها.

ويأتي تفعيل هذه الخدمة التي تُظهر اسم المتصل عند تلقّي المكالمات الترويجية، بعد دراسة متأنية لتجارب دولية مماثلة في هذا المجال.

وقال الجهاز في بيان: 'في إطار الحرص على حماية خصوصية مستخدمي خدمات الاتصالات والقضاء على ظاهرة المكالمات الإزعاجية، أقر الجهاز القواعد التنظيمية الخاصة باستخدام خطوط المحمول في إجراء المكالمات الترويجية والتجارية'.

وأضاف: 'سيقوم الراغبون في إجراء المكالمات الترويجية والتجارية، بتسجيل بياناتهم لدى شركات المحمول العاملة بالسوق وتفعيل خدمة المكالمات الترويجية، بما يضمن تقديم الخدمة بشكل شرعي وقانوني دون الإخلال بخصوصية المواطنين أو إزعاجهم'.

كيف تعمل ميزة NTRA Alert؟

تتيح خدمة NTRA Alert للمستخدمين معرفة هوية الشركات التي تُجري مكالمات ترويجية، ما يساهم في زيادة الشفافية وحماية الخصوصية، ولتفعيل هذه الميزة ينبغ اتباع الخطوات التالية:

تسجيل الشركات: يتعين على الشركات التي ترغب في إجراء مكالمات ترويجية لعملائها أن تسجل أرقامها المستخدمة لدى شركات المحمول العاملة في السوق المصري.

تقديم البيانات: يتوجب على هذه الشركات تقديم كافة البيانات المطلوبة لتسجيل أرقامها بأسمائها الصحيحة.

التحقق والتفعيل: تقوم شركات المحمول بالتحقق من صحة البيانات المقدمة، ثم تفعّل خدمة المكالمات الترويجية للشركات المؤهلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً