اعلان

تعرف على مزايا تحديث متجر Google Play

جوجل
جوجل

أعلنت جوجل عن مجموعة من التحديثات الجديدة لمتجرها Google Play، لتطبيقات أندرويد، تهدف من خلالها إلى جعل استخدام المتجر أكثر متعة وتفاعلية.

تأتي هذه التحديثات ضمن رؤية الشركة لتحويل متجرها الإلكتروني إلى "تجربة شاملة تتجاوز كونه مجرد متجر".

وقال أوراش مهبود، مدير عام قطاع الألعاب على متجر Google Play، إن التحديثات الجديدة بدأت في الوصول بالفعل إلى اليابان، من خلال تقديم تبويبات جديدة على المتجر تركز بشكل أكبر على طبيعة محتوى التطبيقات والألعاب، والتبويب الأول هو خاص بخدمات القصص المصورة Comics، وذلك بحسب تصريحاته لموقع أندرويد سنترال.

داخل التبويب الجديد، ستتخطى تجربة جمهور القصص المصورة في اليابان حد دخول المتجر لتنزيل تطبيق ما على هواتفهم، إلى الحصول على إمكانية الاطلاع على أحدث إصدارات القصص المصورة عبر التطبيقات المختلفة على المتجر مباشرة، دون الحاجة لتحميلها أولاً على هواتفهم، إلى جانب إمكانية التواصل المباشر بشكل آني Live Chat مع صناع المحتوى.

فكرة تشغيل المحتوى من تطبيق آخر مباشرة داخل متجر جوجل، تعتمد على ميزة Instant Apps التي قدمتها الشركة منذ سنوات، مما يجعل التجربة أكثر تفاعلاً للمستخدم، دون الحاجة لتشتيت انتباهه بالتنقل بين التطبيقات.

وتعمل جوجل حالياً على توسيع تطبيق تلك التجربة في تصنيف المحتوى المقدم عبر متجرها؛ ليشمل تبويبات مختلفة مثل التسوق، والرياضة، والموسيقى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً