اعلان

محرك بحث جديد لـ OpenAI يعتمد على الذكاء الاصطناعي

محرك بحث الذكاء الاصطناعي
محرك بحث الذكاء الاصطناعي

كشفت OpenAI مطورة منصة الذكاء الاصطناعي ChatGPT، تفاصيل منصتها التجريبية الجديدة التي ستحمل اسم SearchGPT، والتي ستنافس محركات بحث شهيرة وعلى رأسها "جوجل سيرش".

وحسبما ذكرت الشركة في بيان على مدونتها الرسمية، فإن SearchGPT هو محرك بحث أولي يجمع بين "قوة نماذج الذكاء الاصطناعي"، وقدرات البحث عن المعلومات على الإنترنت، مشيرة إلى أن المنصة التجريبية ستكون متاحة لعدد محدود من المستخدمين، بنظام التسجيل في قائمة الانتظار.

وعبر تلك الخطوة، تسعى OpenAI لحل مشكلات المستخدمين في البحث عن المعلومات على الويب، حيث يتطلب ذلك عادة "محاولات متعددة" للحصول على الإجابة الصحيحة.

منصة البحث الجديدة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، ستتضمن خاصية جديدة لمصادر المعلومات أسفل الردود، بحيث يتمكن المستخدم من الرجوع لمصادر المعلومات والتحقق منها.

وسيتم عرض المصدر الرئيسي لنتائج البحث، في الجزء الأيمن من الشاشة، بينما سيجد المستخدمون شريط نص "طرح سؤال متابعة Ask a Followup".

بجانب ذلك، فإن إجابات النموذج الجديد لن تكون في هيئة نصوص فقط، وإنما ستتنوع أيضاً بين الصور والفيديوهات، ليحصل المستخدم على أشكال مختلفة للمعلومات، مما يعزز من تجربة المستخدم.

بالإضافة إلى ذلك، أضافت OpenAI شريطاً جانبياً مليئاً بالنتائج الإضافية والإجابات، التي تدعم المزيد من التفاصيل بشأن الاستفسار أو الكلمات موضع البحث التي وضعها المستخدم في المحرك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً