اعلان

موزعو المحمول: انتشار هواتف «الضمان الدولي» سبب زيادة حصة «ريلمي» في مصر

الهواتف المحمولة - صورة ارشيفية
الهواتف المحمولة - صورة ارشيفية

قال عدد من موزعي الهواتف المحمولة لـ 'أهل مصر'، إن ارتفاع الحصة السوقية لشركة 'ريلمي' للمنتجات التكنولوجية من سوق الهواتف في مصر خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 100% مقارنة بحصتها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ارتفاع الحصة السوقية لشركة "ريلمي للهواتف

وكشف الموزعين أن تقرير مؤسسة أبحاث السوق 'GFK' أظهر أن حصة 'ريلمي' من السوق المصرية سجلت نحو 15% بنهاية يونيو 2024 مقارنة بنحو 7.5% بنهاية يونيو 2023.

وأرجع الموزعين السبب في ذلك إلى انتشار الهواتف ذات الضمان الدولي والذي ارتكز عليه أنشطة التجار في جلب شحنات من الخارج خاصة 'دبي' في ظل توقف الاستيراد والذي استمر لمدة قاربت عامين، بالإضافة إلى توجه الأشخاص إلى شراء هواتف 'ريلمي' من الخارج.

وأضاف الموزعين إلى أن تناقص بعض إصدارات الهواتف بعينها نتيجة ضعف مخزون السوق وتكدس الشحنات بالمواني جعل العديد من المستهلكين يتجه إلى الشراء من الخارج.

ريلمي' تتعاقد مع JET إحدى شركات مجموعة 'الصافي'

وحاولت 'أهل مصر' التواصل مع شركة 'ريلمي' للتعرف على حقيقة الأمر لكن غادة يحيى مديرة العلاقات العامة بالشركة لم ترد.

يذكر أن 'ريلمي' تعاقدت مع JET إحدى شركات مجموعة 'الصافي' والتي حصلت على حقوق توزيع هواتف ريلمي في مصر منذ العام الماضي 2023.

وحسب غادة يحيى مديرة العلاقات العامة بالشركة فإن مراكز الصيانة التابعة لشركة ريلمي وضعت مجموعة من الشروط لإصلاح وصيانة هواتف ريلمي ذات الضمان الدولي منها:

- وجود فاتورة الشراء.

- عدم مرور أكثر من عام على الجهاز.

- عدم إتاحة خيار استبدال الجهاز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً