اعلان

«استشاري تسويق رقمي» يكشف كيفية استخدام اختصارات «تيك توك» في التجسس

 تيك توك
تيك توك

كشف أحمد البنداري استشاري التسويق الرقمي أن مقاطع فيديوهات التواصل الاجتماعي بما فيها «تيك توك» التي تحمل هاشتاج #POV، تهدف زيادة التفاعل وجعل المشاهد جزءاً من الموقف.

وقال البنداري في تصريحات خاصة لـ أهل مصر أن هاشتاجات الاختصارات على مواقع التواصل دائما ما ينشرها المستخدمون مصحوبة بمقاطع فيديو على منصة تيك توك لتوضيح مواقف معينة من وجهة نظرهم للمشاهدين لتعزيز قدرة محتواهم على الانتشار وجذب المتابعين الجدد.

وأوضح البنداري أنه قد تكون هذه المواقف حقيقية وقد تكون مشاهد وسيناريوهات تمثيلية هدفها تفاعل المشاهدين مع الموقف من وجهة نظر المستخدم الذي يتفاعل ويشارك مقطع الفيديو على المنصة.

معنى pov اختصار

واستشهد البنداري خبير استشاري التسويق الرقمي أن هذا الاختصار هو تعبير عن وجهة نظر قد يلجأ رواد «تيك توك» وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي لاستخدامه للسخرية من مواقف حياتية يومية فضلاً عن الربط بينها وبين مواقف أخرى للمشاهدين.

يذكر أن اختصار Pov هو يشير إلى العبارة الإنجليزية Point of view بالتيك توك وهذا الاختصار لا يدل على رؤية الشخص أو وجهة نظره الشخصية فقط، لكن له العديد من المعاني الاخرى.

وأشار البنداري أن اختصارات تطبيق تيك توك داىما ما تثير القلق بشأن الخصوصية. يبدو أن التطبيق يحتوي على خوارزمية متطورة تسمح له بربط مقاطع الفيديوهات التي تم تصويرها في نفس الصدد بما يشمله من تجميع الأماكن والمناسبات ولذلك فهي تمثل فرصة قوية للتجسس وجمع البيانات.

وتابع البنداري أن هذه الخوارزمية الخاصة بالاختصارات تمكن من الوصول إلى محتوى متنوع حتى لو لم يكن هناك تشابه بين الفيديوهات.

وتساءل حول كيفية يمكن للخوارزمية تحديد الفيديو الذي تقصده بالتحديد؟ هذا يعني أنه يمكنك استكشاف موقع الأشخاص الآخرين بسهولة مما يثير مخاوف حقيقية حول الأمان، خاصةً بالنسبة للأطفال.

وأكد البنداري أن هذه الأمور تتطلب التفكير الجاد حول الخصوصية والأمان، حيث يبدو أن التطبيق يتيح الوصول إلى معلومات قد تكون حساسة دون وعي من المستخدمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً