اعلان

إقبال متزايد على تقنيات استغلال الأطفال في "الانترنت المظلم"

 الدارك ويب
الدارك ويب

كشفت دراسة جديدة، عن تزايد الإقبال في شبكة "الإنترنت المظلم"، على خدمات إنشاء الصور المسيئة عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي، بهدف الاستغلال الجنسي للأطفال.

ونشر معهد أبحاث الشرطة الدولية والحماية العامة بجامعة أنجليا روسكين، تقريراً بحثياً جديداً يسعى إلى فهم كيفية استخدام المجرمين على الإنترنت، للذكاء الاصطناعي في إنشاء محتوى استغلال الأطفال الجنسي (CSAM).

وحلل الباحثان الدكتورة ديانا دافي، والبروفيسور سام لندريجان، المحادثات التي جرت في منتديات الشبكة المظلمة على مدار الاثني عشر شهراً الماضية، وتوصلا إلى أدلة واضحة تثبت تزايد الاهتمام بهذه التكنولوجيا، والاستخدام المستمر للذكاء الاصطناعي، والرغبة الجماعية للمجرمين عبر الإنترنت في تعلم المزيد حول إنشاء الصور المسيئة.

كشفت الدراسة، التي تُعد جزءاً من برنامج عمل أوسع حول استغلال التكنولوجيا لإساءة معاملة الأطفال، عن أن أعضاء المنتديات في الشبكة المظلمة، يعلمون أنفسهم كيفية إنشاء المحتوى الاستغلالي باستخدام الذكاء الاصطناعي، عبر الوصول إلى أدوات وفيديوهات على الإنترنت، ويتبادلون النصائح، والتوجيهات فيما بينهم.

وأظهر التحليل أيضاً أن أعضاء المنتدى يستخدمون مجموعة من الصور، والفيديوهات غير المنتجة بالذكاء الاصطناعي الموجودة بالفعل لديهم لتسهيل تعلمهم، ويعبر العديد منهم عن آمالهم وتوقعاتهم بأن تتطور التكنولوجيا، لجعل إنشاء هذه المواد أكثر سهولة، كما وصف بعض أعضاء المنتدى من ينشئون تلك الصور المسيئة بـ"فنانين".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً