معهد تكنولوجيا المعلومات : اتاحة تخصصات تدريبية جديدة عبر الشركات العالمية ضمن برامج المعهد وعبر منصة "مهارة تك"

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اختتم معهد تكنولوجيا المعلومات ITI، فعاليات الملتقى السنوي لـ "أكاديمية الأمن السيبراني" التي نظمها معهد تكنولوجيا المعلومات بفرع العاصمة الإدارية الجديدة في مدينة المعرفة، وذلك بحضور 1600 شخص من خريجي ومستفيدي المعهد والمتخصصين في مجالات الأمن السيبراني المختلفة، وبحضور شركاء العمل من الصناعة والأكاديمية.

قالت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات ITI، إن دورة الأكاديمية لهذا العام كانت من خلال شراكة استراتيجية مع البنك الأهلي المصري، والذي دعم تدريب 300 متدرب، حيث حققوا نسب تشغيل تصل إلى 70% داخل البنك.

من جانبه أكد الدكتور أحمد عبد الحافظ، نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لشؤون الأمن السيبراني، على التعاون المثمر بين معهد تكنولوجيا المعلومات ITI والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والمصرية للاتصالات كشريك إستراتيجي.

أشاد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، بدور الأكاديمية في تعزيز مهارات الشباب المصري في مجال الأمن السيبراني وتأهيلهم لسوق العمل والعديد من شركاء الصناعة.

أكدت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات ITI على أن الملتقى هو أحد آليات التواصل مع شركاء القطاع والتي تعكس نبضًا متجددًا لاحتياجات السوق، يستفيد بها المعهد لتنعكس على تصميم البرامج التدريبية وتخطيطها وتنفيذها، وأيضا للمساهمة كمًا وكيفًا للوفاء لتلك الاحتياجات المتسارعة الطلب على المدى القريب والمتوسط.

أوضحت رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات ITI، أنه تم تدريب 2200 مستفيد على أمن المعلومات من خريجي وطلاب 25 كلية بالجامعات المصرية بالإضافة إلى ضباط ومجندي القوات المسلحة والنشء الصغير.

كذلك تم تنظيم 5 أسابيع من المعسكرات الصيفية لأمن المعلومات للنشء الصغير في تخصصات متنوعة منها open source cyber intellgence - web security- linux essentials essentials- digital forensics" وذلك بعد انهائهم لمسابقة CTF.

كذلك شهدت الفعاليات افتتاح المعمل التطبيقي التفاعلي "سايبر سكيب رووم" بالشراكة مع البنك الأهلي المصري للتوعية بالأمن السيبراني لكل أطياف المجتمع.

أكدت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات ITI على إتاحة تخصصات تدريبية جديدة متنوعة مثل " اختبار البرمجيات - Governance,risk, and compliance" ضمن برامج المعهد وأيضاً عبر منصة مهارة تك بالشراكة مع كبرى الشركات التكنولوجية العالمية مثل "ريدهات - سيسكو - كاسبرسكي - جوجل - بالو ألتو - في أم وير ".

وفي ختام الفعالية، تم التقاط صورة جماعية ضمت خريجي أكاديمية الأمن السيبراني بالتعاون مع البنك الأهلي، بالإضافة إلى طلاب المعهد.

كما تم توزيع جوائز 'Future Commandos' المقدمة من البنك الأهلي تكريمًا للنشء المتميزين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً