وزير الاتصالات يستعرض مبادرات رواد الأعمال خلال القمة العالمية للبنية التحتية DPI

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تفقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أجنحة الشركات ومنظمات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي ينعقد على هامش القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية (DPI) التي تستضيفها مصر ممثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الانمائى، والاتحاد الدولى للاتصالات، والبنك الدولى، وبتنظيم من مؤسسة Co-Develop خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر.

رافق الوزير خلال جولته المهندسة غادة لبيب نائب الوزير لقطاع التطوير المؤسسى وعبده علوان رئيس مجلس إدارة البريد المصري ومحمد شمروخ الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والمهندس أحمد الظاهر رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» وأحمد خطاب رئيس المعهد القومي للاتصالات وكان في استقباله عددا من مسؤولي الشركات والمنظمات الموجودة بالمعرض.

واستمع الوزير لشرح المبدعين ومسؤولي المبادرات للتعرف على أعمالها فضلاً عن افكار الشركات الناشئة كما استعرض ابتكارات رواد الأعمال في مجال التحول الرقمي حيث ناقش الوزير جوانب أنشطتهم وطرق تنفيذها وكيفية استفادة المجتمع منها لمواجهة التحديات المختلفة .

تنعقد قمة الـبنية التحتية DPI العالمية ستجمع أكثر من 500 مشارك من أكثر من 100 دولة في القاهرة في حدث واعد

وتُعد القمة حدثًا رئيسيًا في نظام البنية التحتية العامة الرقمية، وتجمع مسؤولين من جميع أنحاء العالم. وتبحث القمة التقدم الذي تحرزه البلدان في تبنّي مبادئ البنية التحتية العامة الرقمية وتنفيذها، مع التركيز على الطبيعة السريعة التغير والواسعة لهذه المنظومة ودورها في تحقيق التحول الرقمي على المستويين الوطني والعالمي.

وتناقش جلسات القمة  النطاق الواسع لنظام البنية التحتية العامة الرقمية وعمقه، مع تسليط الضوء على التقنيات الرائدة وأطر السياسات ونماذج التنفيذ التي تُعيد تشكيل مشهد البنية التحتية العامة.

كما تقدم القمة منصة لتعزيز الشراكات والتعاون الاستراتيجي، إذ تجمع بين أصحاب المصلحة الرئيسيين من القطاع العام والصناعة والمجتمع المدني لتسهيل الحوار وتبادل المعرفة والمبادرات المشتركة.

وستسهم تلك الشراكات في تسريع عمليات تنفيذ البنية التحتية العامة الرقمية في مختلف البلدان وتمكينها من تسخير الإمكانات الكاملة لهذه المنظومة لتحقيق التنمية المستدامة والتقدم المجتمعي. 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ضربة جيوستراتيجية لقناة السويس.. مصر في ورطة بسبب تراجع الإيرادات