اعلان

بدء تقييم سهم فودافون وعرضه على المصرية للاتصالات خلال ٣ أشهر..حق الشفعة يمنح المصرية للاتصالات الاستحواذ على فودافون ودمجها مع we.

فودافون
فودافون

تبدأ شركة فودافون اجراء تقييم عادل قيمة السهم وحصر الاصول وغيرها وتستمر تلك العملية مابين شهرين إلى ٣ اشهر للتوصل لقيمة السهم وعرض شرائها على الشركة المصرية للاتصالات.

أكد مصدر مسئول " لـ"أهل مصر " أن حق الشفعة يمنح الشركة المصرية للاتصالات حق شراء حصة فودافون كاملة ودمجها مع شركة we وGن مذكرة التفاهم التى تم توقيعها أمس بين STC وفودافون غير ملزِمة إذا لم يتم التأكيد على إتمام الصفقة فى موعد غايته نهاية يونيو .

وتمتلك الشركة المصرية للاتصالات نحو 45% من أسهم فودافون مصر بينما تمتلك المجموعة البريطانية الأم نسبة 55% الباقية.وتمتلك الحكومة المصرية ٨٠% من أسهم المصرية للاتصالات .

يذكر ان فودافون بدأت عملها بالسوق المصرية منذ ٢٠ عاما سددت خلالها حوالى ١٥ مليار جنيه أرباحا للشركة للمصرية للاتصالات عن فترة الشراكة بينهما التى بدأت منذ عام 2003 حتى الآن بخلاف أرباحها .

من جانبه كشف أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات القانونية والخارجية بشركة فودافون مصر على هامش مؤتمر صحفي عقد أمس أن مسؤولي الشركة المصرية للاتصالات شاركوا باجتماع الحكومة مع مسؤولي فودافون مصر كل من المهندس عادل حامد العضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات والمهندس محمد شمروخ نائب رئيس الشركة وأبدوا كامل تفهمهم لرغبة فودافون في التخارج من السوق المصرية.

وأكدت الشركة المصرية للاتصالات في بيان لها أنها تتابع عن كثب إجراءات إستحواذ مجموعة الاتصالات السعودية "STC" على حصة شركة فودافون العالمية في فرعها في مصر ومن المتوقع إتمام عملية البيع فى نهاية يونيو 2020.

أضافت الشركة المصرية للاتصالات أنها تقوم بدراسة كافة البدائل المتاحة للتعامل مع استثماراتها في شركة فودافون مصر في ضوء حقوق الشركة المصرية للاتصالات وفقا لاتفاقية المساهمين وفى ضوء الشكل النهائي لعملية الاستحواذ المزمعة.

وكانت فودافون و STC قد اعلنا امس عقب لقائهما مع رئيس الوزراء الإتفاق على بيع كامل أسهم شركة فودافون العالمية في شركة فودافون مصر بقيمة تبلغ 2.39 مليار دولار (8.97 مليار ريال سعودي) مايعادل 37.76 مليار جنيه.

وتنوى الشركتان إبرام اتفاقات نهائية بعد إستكمال الإجراءات والموافقات اللازمة من الجهات المعنية وإتمام الفحص المالى النافى للجهالة على شركة فودافون مصر . ومن المتوقع إتمام عملية البيع فى نهاية يونيو 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً