اعلان

"بعضها منذ 1870".. البريد ينتهى من حصر 80% من الأصول غير المستغلة

عصام الصغير رئيس هيئة البريد
عصام الصغير رئيس هيئة البريد

قال عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة انتهت من حصر 75% إلى 80% من أصولها غير المستغلة بجميع محافظات مصر، مشيرا إلى أن البريد يمتلك أصولا تاريخية تعود إلى عام 1870 موزعة بين مبان وقطع أراض، وجاري تسجيلها بهدف إعداد دراسة شاملة ودقيقة عن حجمها وأماكن توزيعها.

وأوضح الصغير لـ "أهل مصر" أن الهيئة شرعت في تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي منذ عامين منوها بأن الهيئة تقدم حاليا حزمة خدمات متكاملة منها سداد المصروفات الدراسية ومقدمات وحدات الإسكان الاجتماعي وشهادة المخالفات المرورية وشحن كروت الكهرباء الذكية وفرضت زي موحد على جميع العاملين.

ولفت الصغير إلى أن الهيئة تعتزم حاليا تطبيق الربط الفني مع جهاز تنمية المشروعات لإتاحة خدمات مالية وغير مالية لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر مكاتبها مشددا أنه تم تفعيل منصة تسويق منتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة الأونلاين التابعة للهيئة (البريد مول) .

يشار إلى أن هيئة البريد حققت مؤشرات إيجابية خلال العام المالي 2018/2019 المنتهي في 30 يونيو 2019 إذ سجلت فائضا ماليا بقيمة بقيمة 1.4 مليار جنيه ، وارتفعت إيرادات خدماتها بنحو 800 مليون جنيه عن 2017/2018 لتصل إلى 3 مليارات جنيه بسبب خدمات البريد السريع والخدمات المالية والخدمات الالكترونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً