اعلان

الغردقة تستضيف البطولة العربية الـ13 للروبوت الشهر القادم

 أيمن القباني رئيس الاتحاد
أيمن القباني رئيس الاتحاد

تستضيف مصر البطولة العربية المفتوحة للروبوت، أقوى البطولات السنوية التي تقام في الوطن العربي في مجال الروبوت والعلوم والهندسة والبحث العلمي، وهي إحدى فعاليات الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي التي تحتضن جميع أنشطة علوم الروبوت في الوطن العربي، ومقرها الأردن.

وتستضيف مصر هذا العام البطولة الثالثة عشر بعد قبول ملف تنظيم المسابقة من قبل مجلس إدارة الجمعية، وذلك للمرة الثالثة بعد استضافتها بنجاح عام 2012 بمدينة الإسكندرية وعام 2018 بمدينة شرم الشيخ.

يقوم بتنظيم البطولة في مصر الشركة الذكية للحلول المتكاملة والتدريب (تكنوفيوتشر مصر)، وهي الشركة التي تعمل في مجال الروبوت التعليمي منذ عام 2005، بالإضافة لكونها الشريك المحلي لمسابقات فرست العالمية ومسابقات عديدة لطلاب المدارس في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي في مصر. وتسعى اللجنة التنظيمية للبطولة الى تنظيم ملتقى علمي تكنولوجي رائع للشباب العربي يحفل بالعديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية كذلك.

تضم البطولة العربية المفتوحة للروبوت عشرة مسابقات عربية وعالمية مختلفة في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي ويشارك فيها فرق مختلف الأعمار من الطلاب العرب من 4 سنوات حتى بعد المرحلة الجامعية. وتتنافس الفرق من كافة الدول العربية من الخليج إلى المحيط. ويشارك هذا العام نحو 17 دولة عربية وتشارك بعدد 200 فريق وأكثر من 3000 زائر و100 من الحكام والمتخصصين ومئات الشباب المنظمين للفعاليات. تعتبر البطولة ملتقى سنويا للعقول المميزة من خيرة شباب الوطن العربي والذي سيقوم بدوره في تطوير بلادنا العربية والمضي بها نحو آفاق المستقبل والتكنولوجيا الحديثة.

وعن اختيار مكان انعقاد البطولة هذا العام، يقول أيمن القباني- رئيس مجلس إدارة الشركة الذكية للحلول المتكاملة والتدريب (تكنوفيوتشر مصر) ونائب رئيس الجمعية العربية للروبوت والممثل الرسمي للجمعية في مصر، إن البطولة ستقام في مركز المؤتمرات الدولي بالغردقة ALDU INTERNATIONAL CONFRANCE CENTER المتعدد الطوابق والمجهز لإقامة جميع فعاليات البطولة وحفلات الافتتاح والختام الرسمية وحفل ثقافي لتعارف الفرق من كل الدول العربية. يذكر أن البطولة العربية المفتوحة للروبوت الأولى نظمت عام 2008 في دولة الكويت، ومنذ هذا التاريخ تقام البطولة كل عام في دولة عربية مختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً