اعلان

جينيس للأرقام القياسية تكشف عن هويّة أكبر رجل معمّر في العالم

 أكبر رجل معمّر في العالم
أكبر رجل معمّر في العالم

وثّقت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، "السلطة الرسمية لكسر وتسجيل الأرقام القياسية في العالم" ، هوية أكبر رجل معمّر في العالم، حيث حصل الياباني "شيتيتسو واتانابي" الذي يبلغ من العمر 112 عاماً و 344 يوماً على الرقم القياسي العالمي في حفل عقد باليابان.

وكشفت جينيس للأرقام القياسية عن فيديو حصري للرجل إلى جانب "كاورو إيشيكاوا" المدير الإقليمي لغينيس للأرقام القياسية في اليابان خلال حفل تسليم الشهادة. كما ظهر في الفيديو مخطوطة باللغة اليابانية خطها "واتانابي" بيده تقول "الأول عالمياً".

يذكر أن جينيس باشرت بحثها بالأدلة المتعلقة بأكبر معمّر في العالم مطلع العام الماضي بعد أن توفي المعمّر السابق "ماسازو نوناكا" عن عمر يناهز 112 عاماً و 266 يوماً.

ولد المعمّر صاحب الرقم القياسي الجديد "تشيتيتسو" في الخامس من مارس عام 1907 في نيجاتا باليابان، وهو أحد الأولاد الثمانية لـ"هاروزو واتانابي" وزوجته "ميا". وبعد تخرجه من كليّة الزراعة، انتقل "شيتيتسو" إلى تايوان للعمل في تجارة قصب السكر. وخلال فترة عمله في تايوان التي امتدت لـ 18 عاماً، تزوج "شيتيتسو" ورزق بأربعة من أصل خمسة أطفال له هناك. كما خدم المعمر الياباني في الجيش نهاية حرب المحيط الهادئ عام 1944. عاد "شيتيتسو" بعد ذلك إلى محافظة نيجاتا اليابانية، حتى التقاعد. ثم عمل مع ابنه في الزراعة حتى بلغ من العمر 104 أعوام، زرع خلالها الكثير منها مئة شجرة من صنف أشجار الزينة "بونساي"، تم عرضها في معرض محلي عام 2007.

وشرح "تشيتيتسو" السر حول صحته الدائمة بالقول "لا تغضب أبداً واجعل الابتسامة على وجهك على الدوام". ويمارس المعمر الأكبر في العالم نشاطات عدة أهمها فن قص وتشكيل الورق "الأوريغامي" والخط والرياضيات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن