اعلان

"الاتصالات" تنظم ندوات توعية حول الشمول المالي والإنترنت الآمن بأسوان

وزارة الاتصالات والتكنولوجيا
وزارة الاتصالات والتكنولوجيا

عقدت الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عددا من ندوات التوعية حول الشمول المالي والإنترنت الآمن ورائدات المعرفة والتعلم الإلكتروني بالتعاون مع محافظة أسوان في الفترة من 1 إلى 6 مارس، يأتي ذلك ضمن الأنشطة المستمرة لمبادرة "قدوة- تك" لتمكين المرأة المصرية اقتصاديًا واجتماعيًا.

وتتضمن الندوات، التوعية بالشمول المالي من خلال شرح مفاهيمه والتطرق إلى أهمية تعزيز الشمول المالي والرقمي للسيدات ومضاعفة مساهمتهن في تنمية الاقتصاد القومي من أجل تحقيق التحول إلى مجتمع رقمي تكاملي يسهم في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة في مصر.

وتشمل الندوات كذلك التوعية بأهمية التعلم الإلكتروني كأحد توجهات التحول الرقمي في قطاع المعرفة الرقمية والتكنولوجيا والذي يعمل على زيادة ثقة المتعلمين في التعلم الإلكتروني، كذلك تعريف الأفراد والمؤسسات بجدوى هذا النوع من التعلم من خلال تشجيع منظمات المجتمع المدني والمؤسسات والجهات المعنية على الترويج لثقافة التعلم الإلكتروني.

كما يتم التوعية بنموذج "الرائدة المعرفية Info Lady" ودورها في التسويق الإلكتروني على الإنترنت كنموذج لتطوير المرأة المصرية وبناء قدراتها.

ويدعم ذلك خلق بيئة عمل تنافسية صحية لرائدات الأعمال من خلال العمل على انتقاء نماذج لسيدات طموحات من رائدات الأعمال في تلك المجتمعات والعمل على تدريبهن وتوجيههن لاستخدام تطبيقات تكنولوجيا المعلومات، حتى تقوم تلك السيدات بدور الإرشاد والتوجيه لمجموعات أخرى من الحرفيات، بما يوسع نطاق التدريب، وصولًا إلى خلق نموذج مستدام يسهم في دعم سيدات المجتمع اقتصاديًا وفتح آفاق لفرص تسويق أفضل لهن.

يتم تناول موضوع الإنترنت الآمن كأحد موضوعات ندوات التوعية في إطار التوعية بأخطار استخدام الإنترنت ذلك من خلال رفع مستوى الوعي للمستفيدين وبيان كيفية الحفاظ على عناصر الأمان في عالم الإنترنت والتوعية بالمخاطر المرتبطة عند التعامل مع شبكة الإنترنت، عن طريق تحديد أساليب وخطوات لتحقيق الأمن والسلامة في هذا العالم الافتراضي.

وتأتي هذه الأنشطة في إطار محاور العمل المختلفة لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة أسوان، التي تتضمن تمكين المرأة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإتاحة ثقافة التعلم الإلكتروني ونشره ودعم صناعته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم الحصاد.. جولة السيسي لمنطقة الضبعة وتفقد مشروع مستقبل مصر (بث مباشر)