اعلان

متصفح Brave يدمج أرشيف الإنترنت Wayback Machine

متصفح Brave يدمج أرشيف الإنترنت Wayback Machine
متصفح Brave يدمج أرشيف الإنترنت Wayback Machine

أعلنت الشركة المطورة للمتصفح Brave أن الإصدار 1.4 الجديد يشتمل على اتصال مباشر بأرشيف الإنترنت Wayback Machine، حتى يتمكن المستخدم من الوصول إلى صفحات الويب، التي لم تعد موجودة.

يعرف مستخدمو الإنترنت المتمرسون أنه من المفيد إضافة عناوين URL الأصلية إلى أرشيف الإنترنت Wayback Machine، الذي يضم حاليا أكثر من 900 مليار عنوان URL وما يزيد على 400 مليار موقع ويب، وقد تم إنشاء هذه المجموعة على مدار 23 عاما، وتتم إضافة مئات المدخلات يوميا.

ومن المحتمل أن يقوم أرشيف الإنترنت Wayback Machine باستدعاء آخر حالة معروفة لموقع الويب، الذي يتم البحث عنه، وإظهارها، وتعمل هذه الوظيفة بشكل موثوق في جميع الحالات، ولكن الأمر يتطلب من المستخدم أن يعرف كيفية استعمال أرشيف الإنترنت.

ويقوم متصفح Brave حاليا بأتمتة الاستفسارات الخاصة بأرشيف الإنترنت؛ حيث يتعرف المتصفح تلقائيا عما إذا كان موقع الويب قد أرسل بيان الخطأ 14 HTTP، وبعد ذلك يعتمد متصفح Brave على عنوان الويب URL، الذي يظهر أسفل بيان الخطأ، والذي لم يتم العثور عليه، ويقوم بالبحث عنه في أرشيف الإنترنت، وكل ما يتطلبه الأمر من المستخدم النقر على "التحقق من الإصدار المحفوظ"، وبعد ذلك يقوم متصفح Brave بعرض آخر حالة محفوظة لموقع الويب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً