وزير الاتصالات في ملتقى "هي تستطيع": منصة رقمية للتسويق الإلكتروني لمنتجات رائدات الأعمال

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات افتتاح الدورة الخامسة للاحتفالية السنوية لرائدات الأعمال "هي تستطيع She Can 2020" ، والتي تنظمها مؤسسة (Entreprenelle) لريادة الأعمال، تحت رعاية وزارة الاتصالات، وبالتعاون مع مؤسسة مايكروسوفت مصر؛ تحت شعار "Fresh Strart " بداية جديدة.

يأتي ذلك بمشاركة نحو 7000 من الشخصيات العامة والملهمة، ورائدات الأعمال صاحبات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتتضمن فعاليات الدورة الخامسة لفعالية "هي تستطيع" عقد ورش عمل وندوات في مجالات مختلفة، واستعراض نماذج ملهمة وناجحة لسيدات في مجال ريادة الأعمال، بجانب ورش عمل لمساعدة المشاركات في بدء أعمالهن الخاصة وإرشادهن لسبل دخول مجال ريادة الأعمال، بالإضافة الى جلسات توجيه لهن في مجالات مختلفة.

وأكد طلعت ان المرأة المصرية هى العمود الفقري للمجتمع المصري وانها استطاعت عبر التاريخ تقديم امثلة وضاءة لإرادة وقدرة المرأة المصرية على تحقيق النجاح؛ معربا عن تقديره لسيدات مصر ومهنئا الفتيات والسيدات الحاضرات بمناسبة احتفالية اليوم العالمي للمرأة.

وأوضح طلعت أن وزارة الاتصالات تنفذ العديد من المبادرات بهدف تمكين الشباب وريادة الأعمال وهو الأمر الذي لا يمكن ان يكتمل تحقيقه دون تمكين المرأة المصرية.

أشار إلى أن المبادرات التي يتم تنفيذها لتمكين المرأة من تحقيق دخل أعلى ومشاركة أكبر في الناتج القومي وفي المجتمع وفي إثراء حياة الأسرة المصرية والتي منها مبادرة قدوة تك التي أطلقتها الوزارة بهدف رفع كفاءة العديد من السيدات والفتيات لكي يقمن بأعمالهن باستخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وكشف طلعت أنه يتم تفعيل منصة للتجارة الالكترونية بهدف الحفاظ على الحرف التراثية والصناعات التاريخية في مصر، ولكي تستطيع المرأة المنتجة من العمل وتسويق منتجاتها.

وأضاف طلعت أن وزارة الاتصالات تقوم بإنشاء مراكز للإبداع التكنولوجي وريادة الاعمال ومجمعات للإبداع التكنولوجي في جامعات إقليمية، والتي يتم من خلالها اتاحة البرامج التدريبية للعديد من الفتيات والسيدات على كافة مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يمكنها من تطويع هذه التكنولوجيات في مجال عملهن؛ أو أن تمتهن إحدى تخصصات هذه المجالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني