اعلان

عن طريق فيتامين هـ.. دافعي على جمال بشرتك أثناء العيد

فيتامين هـ
فيتامين هـ

تحرص كل فتاة أن تظهر في أبهى صورها في أيام العيد، ولكن يجهل الكثيرات منهن، كيف يجعلن شعرهن في أبهى صوره ويحمينه أثناء العيد، ودور فيتامين هـ في الحفاظ على شعرك ونضارته، وهذا ما ستوضحه السطور القادمة.

ويكشف موقع فاميلي هيلث الأمريكي، عن عدد من فوائد فيتامين هـ لحماية شعرك وبشرتك أثناء العيد ومنها:

1-فيتامين (ه): قوة مضادة للأكسدة

لفهم سبب أهمية فيتامين هـ للبشرة والشعر ، من المفيد فهم دوره كمضاد للأكسدة، ومضادات الأكسدة هي جزيئات تقاوم أو تحيد آثار الجذور الحرة - التي تنشأ عندما يتعرض الجسم لأشياء مثل الأشعة فوق البنفسجية أو تلوث الهواء أو دخان السجائر.

الجذور الحرة هي ذرات لها عدد غير متساو من الإلكترونات. عندما يكون للذرات عدد غير متساو من الإلكترونات ، فإنها تصبح غير مستقرة وستحاول سرقة إلكترون من ذرة أخرى. هذا يسبب حالة تسمى الإجهاد التأكسدي.

ويؤدي الإجهاد التأكسدي إلى مشاكل صحية خطيرة، حيث يمكن أن يؤدي أيضًا إلى ظهور علامات الشيخوخة ، مثل التجاعيد والبقع الشمسية وفقدان الشعر أو الشيب. لذلك ، لمنع الشيخوخة المبكرة ، تأكد من حصول الجسم على ما يكفي من مضادات الأكسدة!.

الحصول على ما يكفي من فيتامين هـ

من السهل للغاية الحصول على دفعة إضافية من فيتامين هـ من خلال تخزين الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامين هـ، وتشمل بعض خيارات فيتامين هـ القوية مثل السبانخ ، وبذور دوار الشمس ، واللوز ، والصنوبر ، والأفوكادو ، وزيت الزيتون، وللتطبيق الموضعي لمضادات الأكسدة الصديقة للبشرة ، يمكنك استخدام زيت فيتامين هـ عند شراء زيت فيتامين هـ ، تأكد من اختيار واحد يحتوي على عدة أشكال مختلفة من فيتامين E ، حتى تحصل على أفضل ضجة لباك الخاصة بك.

وتطرق الموقع للزيوت، وعادة ما يتم الجمع بين زيوت فيتامين هـ وزيت ناقل، ويجب التركيز على الزيوت الحاملة مثل جوجوبا أو أرغان ، والتي هي مغذية إضافية للبشرة، وبما أن زيوت الفيتامين هـ تميل إلى أن تكون ثقيلة بعض الشيء ، فمن الأفضل تطبيقها قبل النوم. وكالعادة ، قم بإجراء اختبار سريع على معصمك أولاً للتأكد من أن بشرتك تتفاعل بشكل جيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة المعابر والحدود: توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل لغزة