اعلان

رسائل منى منير للمرأة في عيد الأضحى: حربنا مع كورونا منتهتش وبلاش القبلات والأحضان

النائبة منى منير
النائبة منى منير

هنأت منى منير، عضو مجلس النواب، المرأة المصرية والأمة الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك2020، موجهة رسالة إلى كل امرأة مصرية ساندت الدولة كثيرا، قائلة "كملي جميلك في حربنا ضد كورونا".

وقالت النائبة منى منير، في تصريحات خاصة، لـ"أهل مصر": المرأة المصرية هي العمود الفقري للأسرة، وعليها أن تعلم جيدا أن فيروس كورونا لم ينته بعد، وحربنا هي الاستمرار في الوقاية والاستمرار في حماية أسرتك باستخدام الكمامة والتباعد الاجتماعي خلال أيام عيد الأضحى. فيروس كورونا وباء عالمي، وجائحة عالمية لم تنته من العالم.

وأضافت: أهمس في أذن كل امرأة مصرية، أرجو اتباع كل الإجراءات لحماية أسرتك، واستخدام، كل سبل الوقاية للحفاظ على بيتك وأهلك خصوصا كبار السن حتى يمر العيد بسلام، حتى إذا تم فتح بعض الأمكان للترفيه على الناس يجب مراعاة التباعد الاجتماعي، ارتداء الكمامة ضروري لأنها أساسية في حياتنا هذه الأيام، الكمامة ليست لتغطية الفم فقط مع إظهار الأنف كما أرى في الشوارع، الكمامة تمنع اسقبال الفيروس أو تصديره للآخرين، والنظافة الشخصية مهمة واستخدام الماء والصابون بصفة مستمرة، الاحتياطات اللازمة مع الأطفال وكبار السن، هناك بعد المغالطات منها أن فيروس كورونا لا يأتي للأطفال، هناك أطفال في عمر يوم حاملون لفيروس كورونا، بلاش الزيارات والقبلات والأحضان يجب أن تتوقف.

وقالت النائبة منى منير: نحمد الله أن االأعداد انخفضت في مصر، ولكن هذا لا يعني أن الفيروس انتهى، فهناك موجات قادمة، وقد تكون مصر من أعلى النسب في مقاومة كورونا فعلينا أن نستمر في حربنا، لعدم الزيادة مرة أخرى.

وأكدت: أكثر ما استفدناه من جائحة فيروس كورونا عودة الدفء العائلي والتقارب الأسري وصلة الرحم والحميمية، ونتمنى أن يظهر الترابط الأسري أكثر حتى نخرج من هذه الجائحة بهذه الإيجابيات، وعيد سعيد للأسرة المصرية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط شرس من الاهلي