قنوات معينة لمعرفة محتواها.. ماذا يشاهد طفلك بالتليفزيون خلال العيد؟

ماذا يشاهد طفلك بالتليفزيون في العيد
ماذا يشاهد طفلك بالتليفزيون في العيد

فرضت أجواء عيد الأضحى هذا العام مع تزامنه مع أخطار فيروس كورونا على أطفالنا أجواء مختلفة عن ما سبقه من الأعياد والسنوات، فجرت العادة في كل سنة أن يقوم الوالدين بإخراج أطفالهم أثناء العيد، ولكن أصبحت وسائل التكنولوجيا الحديثة تلك المرة هو مصدر إجتماع العائلة كلها في عيد الأضحى هذا العام، لا سيما التليفزيون، مما يطرق باب الأسئلة عن ماذا يشاهد طفلك بالتليفزيون في العيد.

قالت منال عبد النعيم محمد طه أستاذ مساعد بقسم الإرشاد النفسي كلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة، أنه للإجابة عن ماذا يشاهد طفلك بالتليفزيون في العيد، يجب أن نوضح أن الطفل يمكنه أن يشاهد التليفزيون بشروط وهي أن تختار الأم مع أولادها ما يشاهدونه، وقنوات معينة للأطفال وأفلام محتواها جيد تشاهدها الأم مع أولادها.

وأكدت طه في تصريحاتها لـ" اهل مصر"، أنه لكي نعرف ماذا يشاهد طفلك في التليفزيون في العيد، فالطفل يمكنه مشاهدة التليفزيون ويتصفح الانترنت والسوشيال ميديا، ولا يجب أن نمنع أطفالنا من المشاهدة، وعلى الأم أن توعي أولادها إذا وجدت منظر إباحي غير أخلاقي أن تقول هذا المشهد ضد عاداتنا وتقاليدنا وهنا يحدث الضبط الذاتي.

ماذا يشاهد طفلك في التليفزيون؟

وأضافت أستاذ مساعد بقسم الإرشاد النفسي كلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة، أن الطفل يمكنه مشاهدة التليفزيون على أن تحدد الأم ساعات المشاهدة، والتأكد من اختيار المادة والمضمون الذى سيشاهده الطفل.

WhatsApp
Telegram