اعلان

مؤسسة مصر الخير: مبادرة لفك كرب 1000 غارم وغارمة في عيد الأضحى

 مبادرة لفك كرب الغارمين والغارمات في عيد الأضحى 2020
مبادرة لفك كرب الغارمين والغارمات في عيد الأضحى 2020

أكدت سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، على نجاح مبادرة المؤسسة لفك كرب 1000 غارم وغارمة بحلول عيد الأضحى 2020، حتى يتمكنوا من قضاء العيد في بيوتهم وبين أهلهم لتتحول فرحة العيد إلى فرحتين.

وأضافت عوض في بيان لها اليوم، أنه تم الدفع بعدد من شباب المحامين والإخصائيين الاجتماعيين لبحث المزيد من حالات الغارمين والغارمات المتقدمة للمؤسسة، حيث تم تحديد كشوف بالحالات الأكثر صعوبة التي تم التعامل معها خلال العشر الأوائل من ذي الحجة تم سداد ماعليهم من مديونيات بشكل كامل والإفراج عنهم.

وأشار أن البرنامج سوف يستانف عقب أجازة عيد الأضحى المبارك العمل في بحث حالات جديدة من الغارمين لفك كربهم أيضا خلال الأيام القادمة، نظرا لزيادة أعداد الغارمين والعارمات نتيجة ظروف تعطل الكثير من عوائل الأسر الاكثر إحتياجا عن العمل.

ولفتت أن التعاون بين الناس في الظروف الصعبة التي نمر بها وتحفيزهم على المشاركة في مساعدة أشخاص تعثروا في سداد ديون عليهم نتيجة فقدهم مصدر رزقهم اليومي، أو الاستغناء عنهم وتسريحهم من العمل ما اضطرهم للاستدانة لتلبية احتياجات أسرهم الأساسية ومع ضيق ذات اليد وعدم قدرتهم على السداد تراكمت عليهم الديون ليكون هذا الدين سبب في دخولهم السجن أو التهديد بدخوله لتنفيذ الأحكام وملاحقة الدائنين لهم وما يترتب عليه من تهديد الأسرة بالانهيار.

وأوضحت: "لحماية هذه الأسر تقوم مؤسسة مصر الخير بالتعامل مع كافة الجهات وسداد الدين المستحق على الغارم أو الغارمة من خلال التبرعات التي تحصل عليها تطبيقا لأحد مصارف الزكاة الثامنة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً