اعلان

العيد خلص.. استشاري يُقدم 9 نصائح للتخلص من الوزن الزائد.. تعرف عليهم

نصائح  التخلص من الوزن  الزائد
نصائح التخلص من الوزن الزائد

تصطدم الكثير من النساء بعد انتهاء عيد الأضحى من زيادة الوزن، بسبب تناول أنواع الأطعمة المختلفة، من لحوم وحلويات وغيرها، وإتباع طرق الأكل غير صحية خلال أيام العيد، بسبب طقوس العيد والعزومات، ما يجعل النساء بعد العيد تبحث عن طرق إنقاص وزن سريعة، لتنقذ ما يمكن إنقاذه، وتلجأ إلى النوادي الرياضية وصالات الجيم، وإتباع حميات غذائية مرهقة للتخلص من الوزن والكيلو جراما الزائدة.

الدكتور مصطفى البحيريالدكتور مصطفى البحيري

من جانبه، حذر الدكتور مصطفى البحيري، استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة، من القيام بذلِك وإتباع أنظمة عذائية مرهقة فجأة يضر الصحة العامة للجسد، مؤكدا أنه على الشخص أن يبدأَ بتروي وشكلا تدريجيا.

وقدم مصطفى البحيري، خلال تصريحاته لـ'أهل مصر'، عدة نصائح عامة لفقدان الوزن بطريقة سليمة وصحية بعد عيد الأضحى، جاءت كالأتي:

أطعمة صحية والابتعاد عن الوجبات السريعة

-الاعتماد بعد عيد الأضحى على تناول الأطعمة الصحية التي تم تحضيرها في المنزل بطريقة سليمة، والابتعاد التام عن الوجبات السريعة العالية في السعرارات الحرارية التي تسبب في تراكم الدهون.

-الابتعاد عن الحلويات المليئة بالسعرات الحرارية والاعتماد على الفواكهة والمصادر الطبيعية للسكر.

- اختيار الوجبات الغنية بالبروتينات والعناصر الغذائية المهمة للجسد وصحية.

- شرب الماء ومنع المشروبات الغازية

- الإكثار من تناول الماء بحوالي 4 لتر يوميًا، للمساعدة في عملية حرق الدهون.

-الامتناع عن المشروبات الغازية والعصائر المصنعة، والمشروبات التي تحتوي على الكافيين.

-التركيز على تناول الأطعمة والمشروبات التي تساعد في حرق الدهون، مثل الزنجبيل والشاي الأخضر والنعناع وغيرها.

-متابعة اختصاصي تغذية للحصول على أنظمة غذائية صحية للتخلص من الوزن الزائد بعد العيد، بطرق صحية وسليمة، وفي فترة زمنية مناسبة، لأن إنقاص الوزن السريع يُسبب أضرار جسدية كبيرة، ومضاعفات عامة .

- رياضة المشي والزومبا والرقص.

وشدد البحيري على ضررورة ممارسة الرياضة، والمشي لمدة نصف ساعة يوميا، لأن رياضة المشي الأسهل ولاتحتاج إلى جهد، لافتا أن المشي يساعد في استعادة نشاط الجسم ورشاقته بشكل تدريجيا وصحيا ، فضلا على المساعدة في حرق السعرارت الحرارية بشكل منتظم.

وأشار أن هناك بعض التمارين الرياضية الأخرى التي يكن أن تمارسها النساء في المنزل، مثل: 'الزومبا أوالرقص الشرقي'، التي تساعد بشكل كبير في التخلص من الوزن وحرق السعرارت، كما أنها غير مكلفة أو تحتاج إلى صالات الجيم، فلا عليك سوى البحث عن فيديوهات الرقص والزومبا على الإنترت وتطبيقها، مؤكدا أن هذه التمارين تساعد كثيرا مع إتباع نظام غذائي صحي سليم في إنقاص الوزن، والعودة إلى ما كنا عليه قبل العيد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك (10-10) في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة) تعادل في الشوط الأول