اعلان

"مغلوبة على أمرها".. حملة "أريد حلا" تنصح هؤلاء السيدات بعدم السعي للطلاق

نساء مغلوبة على آمرها.. " أريد حلا " تنصحهن بعدم الطلاق لهذه الأسباب
نساء مغلوبة على آمرها.. " أريد حلا " تنصحهن بعدم الطلاق لهذه الأسباب

تواصل 'أهل مصر'، الحديث عن ملف أسباب فشل الزواج في المجتمع المصري، وكل ما يترب عليه من أزمات حقيقية وصلت صراعاتها إلى محاكم الأسرة، مع زيادة المشاكل والضغوط على المرأة، في دوامة الطلاق والمحاكم، ومحاولة الوقوف على أسباب المشكلة ووجود أي حلول ومقترحات للخروج من هذا المأزق.

مشاكل المرأة هي نفسها السبب فيها

نجلاء شابوننجلاء شابون

وأكدت نجلاء شابون، مؤسسة حملة 'أريد حلا'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن جزءا كبيرا من مشاكل المرأة هى نفسها السبب فيه، فقد يكون الزواج من البداية خطأ، والاختيار غير مناسب، فماذا ننتظر النتيجة في النهاية، مضيفة، أنها تستقبل العديد من المشاكل الخاصة بالنساء من خلال الحملة، من سيدات ترغب في الطلاق.

لديها 4 أطفال وتريد الطلاق

واستطردت، نجلاء شابون: بعض النساء يكون لديهن مشاكل كثيرة ومعقدة، ولديها 4 أطفال ولا تعمل ولا تملك مصدر رزق لنفسها أو منزل، فبالتالي أنصحها بعدم الطلاق، والتحمل، لإني أعلم أن الأمر يكون أكثر سوءا بعد الطلاق، وأكثر صعوبة فماذا عن مصير هؤلاء الأطفال، فلا يوجد مصير سوى محاكم الأسرة ومشاكلها التي تنتهي.

واستنكرت مؤسسة حملة 'أريد حلا'، من شكاوي النساء التي لديها 4 أطفال، وتتعرض للضرب والإهانة من زوجها، فعند سؤالها عن أن هذه التصرفات كانت موجودة من بداية الزواج، تجيب بتعرضها للضرب من أول يوم في الزواج، فلماذ استمرت وأنجبت 4 أطفال في هذا الوضع وهذه الظروف، المبشرة بفشل الزواج، فما ذنب هؤلاء الأطفال.

وأضافت، نجلاء شابون، ولكن إذا كانت السيدة تعمل ولديها طفل واحد، وتشتكي من مشاكل ليس لها حل، أنصحها بالطلاق، ولكن إذا كان هناك حلول للمشاكل، فانصحها بإيجاد حلول لتلك المشاكل.

وأوضحت مؤسسة حملة 'أريد حلا'، أن أسباب فشل الزواج، قد يكون بسبب المجتمع كله، الذي وضع اعباء على الزوج كبيرة، وأيضا أعباء كبيرة على المرأة، ويتم الزواج في ظل ضغوط وأقساط وديون، وأزمة اقتصادية، ولا يوجد وقت للتفاهم أو الراحة، فالامر يحتاج إلى أعادة المنظومة الفكرية عن الزواج.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تدرس وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال فترة امتحانات الثانوية العامة 2024