المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

نتائج مذهلة.. 4 أدوية منزلية للتخلص من "الاسترتش مارك" (صور)

أهل مصر
علاجات منزلية  للتخلص من " الاسترتش مارك "
علاجات منزلية للتخلص من " الاسترتش مارك "

تُعتبر علامات التمدد أو ما يسمى بـ"الاسترتش مارك"، من أكثر الأمور التي تزعج شريحة كبيرة من السيدات، إذ يعاني معظم السيدات من علامات التمدد والخطوط البيضاء في الجسم، بسبب اضطرابات الوزن أو الحمل والإنجاب، وعوامل وراثية وغيرها، وقد يصعب علاجها ولم يكن هذا الأمر سهلا، وعلى الجانب الأخر يمكن أن تسبب تلك العلامات مزيدًا من الإحراج، إذا كانت المرأة متزوجة، أو لديها شريك.

الاسترتش ماركالاسترتش مارك

ما هي "الاسترتش مارك"

علامات التمدد أو "الاسترتش مارك"، هي علامات تغير الجلد، من خلال ظهور خطوط في الجلد بسبب زيادة الوزن والحمل، وتظهر علامة التمدد كخط أحمر أوأرجواني رفيع على جلدك يأخذ نسيجا مختلفًا عن طبقة الجلد المحيطة، في النهاية تتلاشى معظم علامات التمدد وتأخذ لونًا أفتح أو شبه شفاف، وتصبح لامعة بيضاء، كما أنها تصيب النساء والرجال أيضا.

علاج "الاسترتش مارك"

لايعتبر علاج علامات التمدد أو الاسترتش مارك من الأمور السهلة، لكنه يحتاج الكثير من الصبر، لكن نرصد أبرز العلاجات المنزلية التي أثبتت فعالية كبيرة ونجاح في التقليل وعلاج علامات التمدد "الاسترتش مارك"، وفقا لموقع "healthline"، في الأتي:

- فيتامين A

يجعل فيتامين A، البشرة أكثر نعومة وشباب، ويتم استخدامه في العديد من كريمات التجميل الموضعية المتاحة دون وصفة طبي، حيث يمكن أن يساهم استخدام مستخلص موضعي لفيتامين A، أو تناول فيتامين A عن طريق الفم، في تحسين صحة بشرتك ومظهرها العام، ويساعدك النظام الغذائي الغني بأطعمة، مثل: "الجزر والبطاطا الحلوة"، على زيادة مستويات فيتامن A.

- السكر

يستخدم الكثيرون السكر كطريقة للعلاج الطبيعي للجلد، حيث يعد التقشير الدقيق للجلد الذي يقوم به طبيب الأمراض الجلدية إحدى الطرق القليلة المثبتة سريريا لجعل علامات التمدد تتلاشى، لذلك يبدو أن هذا العلاج المنزلي يستحق المحاولة.

وبإمكانك فرك مقشر السكر على الجلد لتقشير المنطقة التي تعاني من "الاسترتش مارك"، وتحسين مستوى الجلد، ولفعل هذا عن طريق الأتي:

- اخلطي كوبا واحدا من السكر مع ربع كوب من عامل أحدى الزيوت، مثل: "زيت اللوز أوزيت جوز الهند"، ثم ضيفي قطرات من عصير الليمون، ثم افرك المزيج على جزء من الجسم المصاب بـ"الاسترتش مارك"، لمدة 10 دقائق وكرري هذا الأمر عدة مرات في الأسبوع.

- جل الصبار

يوجد القليل من الدراسات عن فعالية استخدام جل الصبار النقي في علاج علامات التمدد، وبرغم ذلك يعتبر عامل هام في علاج الاسترتش مارك، ما يجعله علاج منزليا مثاليا لعلاج علامات التمدد، من خلال استخدام جل الصبار يوميا على الأمكن المصابة.

- زيت جوز الهند

تعتبر علامات التمدد عبارة عن ندبات في الجلد، وبالتالي يساعد زيت جوز الهند البكر في التئام المظهر بسرعة لخصائصه العلاجية، وعلاج علامات التمدد، كما ينصح بالوقاية خير من العلاج، من خلال الاهتمام الدائم بالجلد والحرص على ترطيبه والعناية به، وممارسة الرياضة بشكل مستمر.

عاجل
عاجل
الأرصاد الجوية تعلن حالة طقس اليوم الخميس 6 ـ 5 ـ 2021.. شديد الحرارة نهارًا