اعلان

تخلصي من همك الأكبر.. طرق بسيطة لتنظيف فرن البوتاجاز

الفرن
الفرن
كتب : سيد محمد

لا يوجد أحد منا لا يحب طهي الطعام في الفرن، لتخرج منه الأطباق اللذيذة فحسب، بل أنها أيضًا تعتبر طريقة صحية جدًا للطهي، ومع ذلك لا يمكننا إنكار أن استخدام الفرن بشكل متكرر له أضرار جانبية كبيرة، ولذلك يعتبر تنظيف الفرن بشكل دوري أمرا ضروريا، ولذلك نراجع اليوم بعض الطرق الفعالة من أجل تنظيف فرن البوتاجاز وجعله لامعًا.

كم مرة من الضروري تنظيف الفرن؟

1- التنظيف مع الاستعمال

كشف مجلة 'أولا' الإسبانية، عن أن مرات تنظيف الفرن الخاص بك تعتمد على مقدار استخدامك له، وبشكل عام يُنصح بإعادة تنظيفه في كل مرة تستخدميه لمنع تراكم الشحوم والأوساخ ووقتها يصبح من المستحيل تقريبًا إزالة الأوساخ من عليه.

الفرنالفرن

2-مسحة بسيطة

أكدت المجلة، أنه من أجل تنظيف فرن البوتاجاز من الأفضل التعود على مسح الفرن بقطعة قماش مبللة بالماء والصابون لإزالة أي طعام قد يتبقى في الفرن، ثم عليك فقط الشطف والتجفيف.

3-تنظيف شامل كل فترة

عليك إجراء تنظيف أكثر شمولا لهذا الجهاز من وقت لآخر.

2-استخدم سائل غسيل أطباق قوي

'شرور عظيمة، وعلاجات عظيمة' هذا ما يقوله المثل الإسباني، وهذا ما يطلبه منك بعض من المال عندما يكون شديدة الاتساخ، استخدم سائل غسيل أطباق قوي يساعدك على إزالة بقايا الأوساخ المحترقة، ولذلك يتوجب عليك الحصول على بعض منتجات التنظيف القادرة على محاربة الدهون التي ستجدها في السوبر ماركت.

الفرنالفرن

وبينت المجلة لاستخدامه بشكل صحيح، اتبع تعليمات الشركة المصنعة، على الرغم من أنه كقاعدة عامة، سيتعين عليك رش المزيل داخل الفرن (الجدران ، القاعدة ، الجزء العلوي ، إلخ)، مع الضغط على المناطق الأكثر اتساخًا، اتركه يعمل لمدة 30 دقيقة ثم قم بإزالة المنتج بقطعة قماش واشطف البقايا جيدًا.

WhatsApp
Telegram