اعلان

هل يُساعد الشاي الأخضر فى إنقاص الوزن؟

هل يساعد الشاي الأخضر فى إنقاص الوزن؟
هل يساعد الشاي الأخضر فى إنقاص الوزن؟

تتسأل كثير من النساء عن فعالية الشاي الأخضر في إنقاص الوزن، حتى تقوم باستبدال فنجان القهوة الصباحي بكوب من الشاي الأخضر، لتحقق حلم الرشاقة الذي يرواد كثيرا من النساء والرجال على حد سواء، لذلك بحثنا حول هل يساعد الشاي الأخضر فى إنقاص الوزن؟، وهذا نكشفه في السطور التالية.

هل يساعد الشاي الأخضر فى إنقاص الوزن؟

من جانبه ذكر موقع ' lifehack'، أن الشاي الأخضر هو أحد المشروبات الأكثر فائدة لصحة المرأة، إذ يعتبر من المشروبات المضادة للشيخوخة، فضلًا عن كثير من الفوائد لأنه محمل بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة لجسمك وعقلك، ويستخدم الشاي الأخضر كدواء منذ آلاف السنين، ونشأ في الصين، لكنه يستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء آسيا.

ومن أبرز فوائد الشاي الأخضر هو فقدان الوزن حيث يزيد من التمثيل الغذائي، ويعمل البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر على تكثيف مستويات أكسدة الدهون ومعدل تحويل الجسم للطعام إلى سعرات حرارية.

 الشاي الأخضر وإنقاص الوزن الشاي الأخضر وإنقاص الوزن

الشاي الأخضر طريقة فعالة لخسارة الوزن

وتعد زيادة الوزن أوالسمنة مشكلة متنامية في كل أنحاء العالم، ولا يزال من الصعب تحقيق هدف فقدان الوزن، ليس فقط عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن في البداية، لكن أيضا عندما يتعلق الأمر بالحفاظ عليه، في حين أن هناك الكثير من حبوب وعلاجات إنقاص الوزن، إلا أنها ليست كلها آمنة ويمكن أن يسبب بعضها مشاكل أكثر ما تحل، هذا هو السبب في أن مستخلص الشاي الأخضر أصبح أكثر شعبية كمكمل غذائيا لفقدان الوزن، بصورة طبيعية وآمنة.

الكافيين ومضادات الأكسدة

يرجع السبب في أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، هو أنه يجمع بين الخصائص الفريدة لمكونين نشطين مهمين، الكافيين ومضادات الأكسدة، إذ يحتوي الشاي الأخضر على 24-40 مجم من الكافيين لكل فنجان، لكنه يكفي ليكون له تأثير محفز بشكل خفيف.

وأظهرت العديد من الدراسات، أن الكافيين لا يساعد فقط في زيادة مستويات الطاقة، بل يمكنه أيضا حرق الدهون حتى زيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها تصل إلى حوالي 9 سعرات حرارية لكل 100 مجم تشربها، على الرغم من أن هذا قد لا يبدو كثيرًا، إلا أنه قد يتراكم بمرور الوقت ويمنح نتائج مرضية وجيدة تدوم طويلا.

ويعتبر الكاتيكين أيضا جزءا مهمًا من تكوين الشاي الأخضر، فهي مركبات قوية ومضادة للأكسدة، ويعمل هذا المركب على زيادة كمية هرمون يسمى نورإبينفرين، الذي يساعد على تحفيز الخلايا الدهنية لحرق الدهون، وبالتالي تؤدي هذه الزيادة في النوربينفرين إلى زيادة تكسير الدهون، وهو ما يعتقد العديد من الباحثين أنه قد يعمل بشكل أفضل أيضا في وجود الكافيين.

وفي دراسة واحدة مدتها 8 أسابيع، تبين أن المشاركين الذين شربوا الشاي الأخضر بانتظام يحرقون 17٪ من الدهون أثناء التمرين مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة