اعلان

ما هي فوائد الحساء لإنقاص الوزن؟

الحساء
الحساء

يحاول الكثيرون من الرجال والنساء عمل شتى المحاولات لإنقاص وزنهم، لكن دون جدوى، وهم يجهلون بوجود طريقة بين أيديهم قد تجعلهم يخسرون وزنًا دون أن يلجأون لطبيب الريجيم، وهذا ما ستوضحه السطور القادمة.

ولاحظ الباحثون بشكل عام أن هواة صنف الحساء يستهلكون المزيد من السكريات وكمية أقل من الدهون مع بعض التقلبات خلال النهار، هم يتزودون بحصص من السكريات، الدهون والبروتينات أكبر خلال وجبة الفطور، لكنهم يستهلكون كمية أقل الدهون والبروتينات عند العشاء، أما الذين لا يستهلكون الحساء فغالبا ما يعانون من وزن زائد، يرتفع عدد الأشخاص الذين يملكون مؤشر جسمية ما فوق ال ٢٧ كلغ / متر مربع، ما بين مستهلكي الحساء في المناسبات كما وغير المستهلكين، في حين يتمتع المستهلكون المنتظمون بمؤشر ما دون الـ٢٣ كلغ/ متر مرتفع عند الرجال تحديدا،وتم إبراز رابط مابين استهلاك الحساء والكوليسترول.

وأكد الباحثون، أن هؤلاء الذين يستهلكون المزيد من الحساء يتمتعون بمعدل كوليسترول أكثر انخفاضا، لكن هذا الرابط لم يظهر بوضوح لدى الجنس اللطيف بالمقابل، وبالنسبة للباحثين تلك النتائج كافية لتأكيد أهمية ومنفعة استهلاك الحساء وتحديدا في تأمين توازن غذاء جيد.

وكشف موقع " هيلث لاين"، أنه توجد العديد من وجبات الحساء الغذائية، ويؤكد مؤيدو النظام الغذائي القائم على المرق، أنه يمكنك خسارة ما يصل من ١٠ إلى ٢٠ كيلو من وزنك، حيث أن تناول حساء منزلى يحتوى على الخضار والبروتين يساعدك فى الحفاظ على وزن مثالي.

وأكد الموقع، أن من أحد أكثر الأطعمة الغذائية شيوعا، حساء الفاصوليا والخضروات، ويمكن تناولها مرتين يوميا، بالإضافة إلى الحساء يسمح بتناول أي أطعمة نباتية خالية من الزيت، مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات.

وأضاف موقع " هيلث لاين"، أنه توجد العديد من أنواع الحساء، لكن أهمها "حمية حساء الملفوف"، وهو يعد أكثر الأطعمة شيوعا، وهو نظام غذائي مدته ٧ أيام، يتضمن تناول حساء الدجاج أو الخضار الذي يحتوى على الملفوف والخضروات الأخرى منخفضة الكربوهيدرات.

WhatsApp
Telegram