اعلان

مشكلات الرضاعة التي تتعلق بسلوك طفلك.. التشخيص والعلاج

مشكلات الرضاعة عند الأطفال
مشكلات الرضاعة عند الأطفال

تقابل الكثير من النساء بعد الولادة مشكلة الرضاعة الطبيعية وما يتعلق بها، حيث أجريت دراسة أمريكية على أكثر من ٥٠٠ أم، بأن ٩٢ فى المائة من الأمهات أبلغن عن تحديات تتعلق بالرضاعة الطبيعية بحلول اليوم الثالث، وستوضح السطور القادمة عن مشكلات الرضاعة التى تتعلق بسلوك طفلك.

كشف موقع 'توداي بارنت' عدد من مشكلات الرضاعة التي تتعلق بسلوك طفلك، وأسبابها وطرق علاجها، وهي كالتالي:

طفل يبصق بعد الرضاعةطفل يبصق بعد الرضاعة

1- 'الطفل يبصق بعد كل رضعة، هل يأكل ما يكفيه؟ '

يبصق معظم الأطفال أحيانًا ، والبعض الآخر يبصق كثيرًا، إذا كنت تعانين من فرط النشاط، فقد يكون طفلك يحصل على الكثير من الحليب وهذه هي الطريقة التي يتخلص منها. إذا كان طفلك 'بصاقًا سعيدًا'، أي أنه يبصق ولكن لا يبدو أنه مكتئب ويزداد وزنه جيدًا ، فلا تقلق فقط احتفظ بالمنشفة في متناول يدك، إذا كان طفلك بصق وبائسًا، ولم يكتسب وزنًا أو يتقيأ بقوة لدرجة أن الحليب يضرب الجدار على بعد ستة أقدام، استشر طبيبك أو ممرضة التوليد لاستبعاد المشاكل الطبية.

ثدي لم يشعر بالشبعثدي لم يشعر بالشبع

2-'لم يعد ثديي يشعره بالشبع'

تحدث هذه الحالة عادة في مكان ما من ستة إلى عشرة أسابيع وغالبًا ما تشعر الأمهات بالقلق من تعثر إنتاج الحليب لسبب ما، وفي معظم الحالات يعد هذا خبرًا سارًا. 'هذا يعني أن ثدييك قد تكيفتا لتلبية الشهية الفعلية لطفلك، بدلًا من الامتلاء بين الوجبات ، لا يبدأ الحليب في التدفق حتى يرضع الطفل، ما عليكي سوى مراقبة زيادة وزن طفلك ومحتويات الحفاض للتأكد من أن كل شيء يسير على ما يرام.

عض الطفل للثديعض الطفل للثدي

3-'أوتش! طفلي يعض صدري!

مشكلة عض الطفل لصدرك ليست مشكلة مرضية، حيث سيختبر معظم الأطفال لثتهم أو أسنانهم في وقت ما، ولذلك حاولي شد الطفل عن قرب بحيث يسد ثديك أنفه ويضطر إلى تركه للتنفس، بدلاً من محاولة التراجع مما قد يجعله يضغط بقوة أكبر، إذا كنت متيقظًا عندما يرضع الطفل، فقد تكون قادرًا على اللحاق باللحظة التي يسحب فيها لسانه من أجل العض، كوني مستعدة لوضع إصبع في زاوية فمه ومنعه من قضم بصوت عالي، كن لطيفًا - فهذا لا يعني أن يؤذيك!

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وحدات الإنقاذ بقناة السويس تنجح في إنقاذ سفينة وطاقمها من الغرق قبل عبورها للقناة