اعلان

كوني واعية.. 5 نصائح تساعدك على جعل ابنك شخص قيادي

نصائح لجعل ابنك قدوة
نصائح لجعل ابنك قدوة

يطمع جميع الآباء والأمهات في أن يروا أطفالهم مسؤولين وقادة في المستقبل، لكن دون أن يدركون أن هناك الكثير من المهارات لابد أن ينقلوها للأطفال، لأنهم يتعلمون دروسا على طول الطريق تؤثر عليهم بشكل كبير في وقت لاحق من الحياة، وفيما يلي بعض النصائح لمساعدة الآباء والأمهات في غرس المهارات المناسبة في قادة المستقبل.

وكشف موقع "إنتربرنيور"، عن عدد من النصائح لمساعدتك على غرس المهارات المناسبة في قادة المستقبل في حياتك، وهي نصائح تساعدك على جعل ابنك قيادي، وهي كالتالي:

1- كن قدوة حسنة

يأتي على رأس نصائح تساعدك على جعل ابنك قيادي، أنه يجب عليك كقائد سواء أب أو أم، أنت تدرك أهمية أن تكون قدوة حسنة لفريقك، هذا أكثر صحة من دورك كوالد، من خلال السماح لأطفالك برؤية مدى موازنة عملك وأدوارك الشخصية ، ستعلمهم المساءلة من خلال القيادة الفعالة.

2- شجع أنشطة الفريق

في وقت مبكر، حدد اهتمامات أطفالك وشجعهم على المشاركة في الأنشطة الجماعية، ليتعلم الأطفال دروسًا قيمة حول العمل الجماعي من خلال هذه الأنشطة، سواء كان الأمر يتعلق بالانضمام إلى فرقة الكشافة أو المشاركة في الألعاب الرياضية أو الانضمام إلى فرقة المدرسة.

3- التأكيد على المثابرة.

يتعلم أفضل القادة التعامل مع الفشل برشاقة مثلما يتعاملون مع النجاح، من المهم تعريض قادة المستقبل لخيبة الأمل بدلا من حمايتهم منها، لأنه يحتاج الأطفال إلى تعلم كيفية التعامل مع الخسارة والمضي قدما عندما يفوز الفريق الآخر أو يتم انتخاب شخص آخر رئيسا للفصل.

4- بناء مهارات التفاوض

كل قائد جيد يعرف فن التسوية، وبدلا من إعطاء أطفالك "نعم" أو "لا" لطلب ما، قدم عرضا واسمح لهم بمواجهة هذا العرض.

5- ممارسة الاتصال الواثق

عندما تذهب للمطعم، هل تقدم طلبات لأطفالك؟ يمكنك في الواقع تحويل عشاء بسيط إلى تمارين لبناء الثقة من خلال جعل أطفالك يتحدثون مباشرة إلى النادل، إن السماح لهم بالطلب والتحدث مباشرة إلى الخوادم يساعدهم على اكتساب الثقة في أنفسهم والقدرة على توصيل ما يحتاجون إليه.

WhatsApp
Telegram