اعلان

6 أطعمة تحمي من الأمراض وتٌساعد على نوم هادئ

6 أطعمة لنوم هادئ
6 أطعمة لنوم هادئ

يعاني الكثير من الأشخاص من قلة النوم والأرق، بسبب عديد من الأسباب، ولكن هذا يؤثر على الصحة، لأن النوم الجيد مهم للغاية لصحتك العامة، ويقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، ويحافظ على صحة دماغك، ويعزز جهاز المناعة لديك.

وينصح بالحصول على ما بين 7 و9 ساعات من النوم غير المتقطع كل ليلة، على الرغم من أن العديد من الأشخاص يعانون من الحصول على ما يكفي من ساعات النوم، لذلك عليهم باتباع عدة استراتيجيات لتعزيز النوم الجيد والحصول على نوم هادئ، بما في ذلك إجراء تغييرات على نظامك الغذائي، لأن بعض الأطعمة والمشروبات لها خصائص تعزز النوم ومنع الأرق.

ونرصد في السطور التالية أفضل الأطعمة التي تعزز النوم، بحسب موقع 'healthline':

اللوز

هو مصدر للميلاتونين والمغنيسيوم المعزز للنوم ، وهما خاصيتان قد تجعلهما طعاما رائعا لتناوله قبل النوم.، واللوز نوع من أنواع المكسرات التي لها العديد من الفوائد الصحية .

توفر أونصة اللوز ' 28 جرام'، 25٪ من احتياجات المنجنيز اليومية للرجال و 31٪ من احتياجات المنجنيز اليومية للنساء .

شاي البابونج

شاي البابونج هو شاي عشبي مشهور قد يقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية .

ويحتوي على الفلافونات هي فئة من مضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب الذي يؤدي غالبًا إلى أمراض مزمنة مثل السرطان وأمراض القلب، ومضادات الأكسدة التي قد تعزز النعاس، وقد ثبت أن شربه يحسن نوعية النوم بشكل عام.

الكيوي

فاكهة منخفضة السعرات الحرارية ومغذية للغاية، تحتوي ثمرة واحدة فقط على 42 سعرة حرارية وكمية كبيرة من العناصر الغذائية، بما في ذلك 71٪ من القيمة اليومية لفيتامين سي، الذي يوفر للرجال والنساء 23٪ و 31٪ على التوالي من فيتامين K الذي يحتاجون إليه كل يوم، فيحتوي على كمية مناسبة من حمض الفوليك والبوتاسيوم بالإضافة إلى العديد من المعادن النادرة أيضًا.

والكيوي غني بالسيروتونين ومضادات الأكسدة ، وكلاهما قد يحسن نوعية النوم عند تناوله قبل النوم.

منتجات الألبان

تعتبر منتجات الألبان، مثل كوب الحليب والجبن واللبن الزبادي ، مصادر معروفة للتربتوفان، فثبت أن الحليب يحسن النوم لدى كبار السن ، خاصة عند إقرانه بتمارين خفيفة.

الموز:

تحتوي قشور الموز على التربتوفان والفاكهة نفسها مصدر متواضع للمغنيسيوم. قد تساعدك هاتان الخاصيتان في الحصول على نوم هانئ ليلاً .

دقيق الشوفان:

يحتوي دقيق الشوفان على نسبة عالية من الكربوهيدرات مع القليل من الألياف وقد تم الإبلاغ عن أنه يسبب النعاس عند تناوله قبل النوم،. بالإضافة إلى ذلك ، الشوفان مصدر معروف للميلاتونين .

WhatsApp
Telegram