اعلان

ليست مجرد نكهة للطعام.. توابل تطرد الحشرات من منزلك

 توابل تطرد الحشرات من منزلك
توابل تطرد الحشرات من منزلك
كتب : سيد محمد

يعرف بعض الناس التوابل على أنها أطعمة لذيذة تزين المطبخ، ولكن الحقيقة أن تلك الأطعمة يمكن أن تلعب نباتاتها أدوارا أهم، مثل طرد الذباب والحشرات من المنزل أو حديقته، ولذلك لن تستخدمي تلك التوابل من اليوم كمجرد نكهة للطعام ولكن كنبات له قدرة فعالة في طرد الحشرات من المنزل، وستكشف السطور القادمة توابل تطرد الحشرات من منزلك.

وبين موقع 'أولا' الإسباني، أن زراعة العديد من نباتات التوابل في المنزل أو حديقة المنزل يكون له دور فعال في طرد الحشرات منه، وعدد الموقع توابل تطرد الحشرات من منزلك وهي كالتالي:

نبات الغار لوريل

نبات الغار نبات الغار

إذا كنت استخدمت الغار فقط كتوابل في المطبخ، فسوف تكتشف الآن طريقة أخرى للاستمتاع بخصائص هذا النبات، فهو طارد طبيعي للحشرات في الحديقة، بالإضافة إلى أنه يساعد في إبعاد الصراصير وغيرها من الحشرات.

ريحان

ريحانريحان

لا يمكن أن ينسى أي منا طعم أو رائحة الريحان، وهو يسمى الحوك أو الحَبَقُ ويُلقّب في أوروبا بالرَّيحان الملكي أو العشبة الملكية أو نبتة القدّيس يوسف، هو نبات عطري عشبي حولي ينتمي إلى الفصيلة الشفوية، ويُستخدم في التزيين، والطهي، والعلاج، وتأخذ صبغة أزهار الرّيحان اللّون الأبيض أو الأرجوانيّ، وهي ذات رائحة عطرة مميزة.

وبين الموقع الإسباني، أن رائحة الريحان طارد طبيعي للذباب والبعوض لذلك يجب غرسه في أصص ووضعه بالقرب من أبواب وشبابيك المنزل، وهي من الأنواع العطرية الجميلة المثالية لفصل الصيف. يحب أن يكون في الشمس وأن يزوده بسقي معتدل ولكن منتظم.

روزماري

روزماريروزماري

يعتبر الروزماري من التوابل الشهيرة في مطبخنا، وهو يعرف بعدد من المسميات منها إكليل الجبل أو حصى البان، عشبة خشبية دائمة الخضرة تنتمي إلى العائلة الشفوية 'عائلة النعناع'، لها أوراق إبرية وأزهارها بيضاء، زهرية، بنفسجية أو زرقاء، أصلها من منطقة حوض البحر المتوسط، ويرجع أصل اسمها 'روز- ماري' إلى الكلمتين اللاتينيين: 'روز،rhous' التي تعني 'سماق'، و'مارينوس' والتي تعني 'البحر'، والبعض يسميها 'آنثوس' مشتقة من كلمة إغريقية تعني 'الزهرة'.

وأكد الموقع أن الروزماري إنها واحدة من أبسط المواد العطرية التي تنمو، لأنها لا تتطلب عمليا رعايتك، لا يحتاج إلى ركيزة خاصة، مع القليل من الماء سيكون مثاليا ويتحمل درجات الحرارة العالية جيدا.

ويعطي إكليل الجبل زيتا يكون عطره مزعجا للغاية بالنسبة لمعظم الحشرات، ومع ذلك فأنه يجذب النحل الملقح، وهو أمر مفيد لنباتاتنا وللبيئة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
شركة طيران أمريكية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل