اعلان

6 نصائح للتعامل مع غيرة زملاء العمل.. أبرزها تجنب العدوانية وعدم الرد على الاستفزاز

نصائح للتعامل مع غيرة زملاء العمل
نصائح للتعامل مع غيرة زملاء العمل

يقابل النساء والرجال عدة مشاكل في العمل، لكن من أكثر الأمور المزعجة حقا، أن تجد زميلا غيورا في مكان العمل، فهذا لا يشجعك على العمل وقد يؤثر على أدائك وكفاءتك وحالتك النفسية، لأن الجو المحيط يمنعك من تحقيق أي تقدم وقد يدمرك نفسيا.

نصائح للتعامل مع غيرة زملاء العمل

لكن إذا كنت شخصا ناجحًا تتمتع بالكفاءة حقًا يمكنك جذب انتباه رئيسك من خلال أدائك، إذ تجد العديد من زملاء العمل الغيورين من حولك، ومن أجل الاستمرار في إرضاء رئيسك في العمل، عليك الابتعاد عن زملاء العمل الغيورين وعدم السماح لهم بالوصول إليك، لكن كيف نفعل ذلك؟، لذلك نرصد أبرز النصائج التي تساعدك على التعامل مع زملاء العمل الغيورين لتتمكن من الاستمرار في تحقيق النجاح دون أي إزعاج وفقا لموقع ' pouted'.

حاول أن تحل مشكلتهم النفسية

ليس دورك أن تكون طبيبا نفسيا لحل مشاكل الآخرين، لكن عليك أن تفعل ذلك لإبعادهم عنك، حاول زيادة ثقتهم من خلال مدحهم وتقدير ما يفعلونه لجعلهم أقل غيرة منك، تأكد من مدح ما هو جيد فقط وليس كل ما يفعلونه.

تجنب أن تكون عدوانيا

التحدث إلى زملائك في العمل بنبرة عدوانية سيجعل الموقف وعلاقتك بهم أسوأ ما هو عليه، لذلك عليك أن تكون ودودًا.

نصحهم

تزويد الذين يشعرون بالغيرة منك بالنصائح اللازمة التي يمكن أن تساعدهم على تحسين أدائهم وتحقيق النجاح.

لا ترد على الاستفزاز

سيحاول زملاء العمل الغيورين استفزازك لإزعاجك وإجبارك على الرد بطريقة غاضبة، لا تفكر في محاربتهم، وحاول السيطرة على غضبك واسترخي لأنهم بهذه الطريقة يصابون بالملل.

تجنب ارتكاب الأخطاء

ارتكاب أي خطأ يسمح لزملاء العمل الغيورين بتسجيل نقاط ضدك، وطوال الوقت ينتظرون شيئا خاطئا تفعله أو تقوله لاستخدامها ضدك ولصالحهم.

استمر في تحسين أدائك

إذا شعر زملاء العمل الغيورين في مكان عملك أنهم نجحوا في مهمتهم وتمكنوا من تدميرك، فلن تتمكن من تغيير شعورهم، يمكنك محاربتهم من خلال تحسين أدائك لتكون الأفضل في العمل وليس مجرد عامل جيد، هذا سيجعل زملاء العمل الغيورين يشعرون أنك لست متأثرًا بما يفعلونه وهذا هو سبب استسلامهم بسهولة.

WhatsApp
Telegram