اعلان

5 طرق لتخفييف حدة الألم الذي يصاحب الدورة الشهرية

الدورة الشهرية
الدورة الشهرية

تعد الدورة الشهرية من أبرز علامات البلوغ عند الفتيات هو نزول دم وعلى الرغم من أنها موشر على سلامة الجسم ، إلا أنها تؤرق معظم الفتيات بسبب الشعور بالالم الذى يصاحبها، لذلك إليكى عزيزتى طرق لتخفيف حدة الألم الذي يصاحب الدورة الشهرية.

كشفت صحيفة ميرور البريطانية، أنه تاتى الدورة الشهرية للنساء مع بداية سن المراهقة حتى سن الـ45عاما حيث ينقطع الطمث، مما يعنى عدم قدرتها على الانجاب، ويتكرر ذلك بشكل دورى كل 28 يوما، بحسب الصحيفة.

الدورة الشهريةالدورة الشهرية

وحددت الصحيفة طرق لتخفييف حدة الألم الذي يصاحب الدورة الشهرية هذه بعضًا منها:

1 حددى موعد دورتك

يراود الجميع شعور بالقلق والتغير المزاجى اثناء فترة الطمث، وذلك نظرا للتغيرات التى تحدث بالجسم لكن تحديدك لموعد بدء لدورة وانتهاءها بتقويم الموبايل، سيمكنك من تحجيم تاثيرها على جوانب حياتك

كما عليكى بتناول الخضروات وتجنب الارهاق طوال فتره الطمث

2 تخصيص وقت للراحة

تنخفض مستويات الطاقة بشكل كبير اثناء تخلص الجسم من الاستعدادت الغيرلازمة للمولود الجديد، مما يتطلب اخذ قسط من الراحة

وبذل مجهود اضافى يعرضك لاستنزاف طاقتك التى يحتاجها الجسم لإتمام عملية الطمث.

الدورة الشهريةالدورة الشهرية

3 تناول الأطعمة الغنية بالمعادن

بينما يعمل الجهاز العصبى على التكيف مع التغييرات الهرمونية للجسم أثناء فترة الطمث، احرصى على إمدادات الأطعمة التى تعمل على استقرار الحالة المزاجية ومعدلات الطاقة .

كتناول الأطعمة التى تحتوى على عنصر الحديد والزنك كاللحوم والماكولات البحرية والفاصوليا والمكسرات والبذور والخضروات، والتى ستمد الجسم بالعناصر الغذائيه اللازمة كبديل عن ما فقد اثناء فترة الطمث .

4 فوطتك الصحية ومدى تأثيرها على جسمك

للفوط الصحية العديد من الاثار السيئه على اجسمانا، فهى تمد الجسم بالمواد السامة كالديوكسين والذى قد يودى للشعور بالالم اثناء فترة الطمث، لذلك احرصى على شراء فوط صحية ذو جودة عالية.

5 إجراء التمارين الرياضية الخفيفة

يشكل إجراء تمارين رياضية شاقة ضغط اضافى على غدد الجسم حيث يفرز الهرمون الكورتيزول 'الاجهاد' للحفاظ على الطاقة الكافية اثناء التدريبات، لكن تعمل ممارسة رياضة غير شاقة كاليوجا، يعمل على تخفيف معدلات التوتر.

الدورة الشهريةالدورة الشهرية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً