المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

ماسكات طبيعية لتنظيف البشرة العميق في "الويك إند".. تعرفي عليها

أهل مصر
ماسكات طبيعية لتنظيف البشرة العميق في الويك أند
ماسكات طبيعية لتنظيف البشرة العميق في الويك أند

تعاني معظم النساء من بشرة شاحبة وغير صحية، بسبب أهمال التنظيف العميق والعناية بها بصفة مستمرة، نظرا لظروف العمل والدراسة وغيرها، لكن بإمكانك العناية ببشرتك يوم الأجازة ، لاتنسي أبدا تدليل بشرتك، حتى تتمتي ببشرة صحية ونظيفة طوال الأسبوع، ونرصد لك أفضل ماسكات طبيعية لتنظيف البشرة العميق، بأرخص الأسعار وأسهل الطرق.

ماسكات طبيعية لتنظيف البشرة العميق

كشف موقع "thehealthy"، عن عدة ماسكات طبيعية لتنظيف البشرة العميق، في الأتي:

أقنعة الموز للوجه

الموز مليء بمكونات للحصول على بشرة رائعة، منها فيتامين A، الذي يساعد على تلاشي البقع الداكنة والعيوب وتنعيم البشرة الخشنة، وفيتامين B، لتقليل الجفاف، وفيتامين E، لتقليل ظهور التجاعيد، والبوتاسيوم للترطيب.

التحضير:

اهرسي موزة ناضجة متوسطة الحجم للحصول على عجينة ناعمة، ثم ضعيها برفق على وجهك ورقبتك، اتركيه لمدة 10 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد، أوامزجي 1/4 كوب من الزبادي العادي مع 2 ملاعق كبيرة من العسل وموزة متوسطة .

الحليب المجفف

إليك طريقة أخرى لمنح نفسك وجه سبا فاخر في المنزل باستخدام أقنعة الوجه، امزجي ربع كوب من الحليب المجفف مع كمية كافية من الماء لتشكيل عجينة سميكة، غلفي وجهك جيدًا بالمزيج واتركيه يجف تماما ثم اشطفيه بالماء الدافئ، يشعر وجهك بالانتعاش والتجدد.

أقنعة المايونيز للوجه

تنفقي المال على الكريمات باهظة الثمن بينما يمكنك أن تدللي نفسك بقناع وجه مهدئ محلي الصنع مع مايونيز بيض كامل من ثلاجتك الخاصة، وزعي المايونيز برفق على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم امسحيه واشطفي وجهك بالماء البارد، سيشعر وجهك بالنظافة والنعومة.

أقنعة الخردل للوجه

تحتوي بذور الخردل على كبريت مقاوم للبكتيريا ، لذا فإن هذا القناع جيد بشكل خاص لحساسية الجلد وحب الشباب والالتهابات، طبقي على وجهك خردل أصفر معتدل للحصول على وجه مقوي يهدئ وينشط بشرتك، ويترك لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ، وبامكانك تجربة القناع على منطقة اختبار صغيرة أولاً للتأكد من أنه لن يسبب التهيج.

أقنعة الخميرة للوجه

هذا العلاج، المخصص خصيصًا للأشخاص الأصغر سنًا ذوي البشرة الدهنية، يتطلب حزمة من الخميرة الجافة، امزجي محتويات عبوة خميرة 7 جرام، مع ثلاث قطرات من عصير الليمون وملعقتين صغيرتين من الماء حتى تتشكل عجينة، أضيفي المزيد من الماء حسب الحاجة للحصول على القوام المناسب، وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، ثم اشطفيه لتنظيف عميق منعش.

عاجل
عاجل
الأرصاد الجوية تعلن حالة طقس اليوم الخميس 6 ـ 5 ـ 2021.. شديد الحرارة نهارًا