اعلان

فوائد البصل الصحية والتجميلية للشعر والبشرة.. صديق المرأة

 فوائد البصل الصحية والتجميلية للشعر والبشرة
فوائد البصل الصحية والتجميلية للشعر والبشرة

تبتعد بعض النساء عن تناول البصل، خوفا من رائحته ولكنها لاتعرف فوائد البصل الصحية والتجميلية للشعر والبشرة، وإذا كانت علة دراية بهذه الفوائد لاتمتنع عنه ابدا، حيث يمتلك البصل خصائص طبية ويحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات، ويستخدم لعلاج أمراض الجلد والشعر وغيرها من المشاكل الصحية مثل مرض السكر وأمراض القلب والالتهابات، ولكن ماذا عن تناول البصل في شكل عصير؟ هل هذا سيساعدك في الاستفادة بكل فوائده.

فوائد البصل الصحية والتجميلية

ونتناول في السطور التالية فوائد البصل الصحية والتجملية، وفقا لموقع 'stylecraze'، في الاتي:

يعزز الكولاجين لنمو الشعر

يعزز الكبريت الموجود في عصير البصل إنتاج الكولاجين، وهذا يمكن أن يعزز نمو الشعر أيضا.

كما يمكن لعصير البصل أن يعزز نمو الشعر ويعالج حالات مثل داء الثعلبة، في الدراسة ، كان الأفراد الذين يغسلون شعرهم بعصير البصل أكثر نموا للشعر.

و يجعل عصير البصل شعرك أكثر لمعانا، وتساعد الخصائص المضادة للميكروبات للعصير في مكافحة التهابات فروة الرأس، وفروة الرأس الصحية تعني بصيلات شعر أقوى.

يحارب حب الشباب

تلعب الخصائص المضادة للميكروبات والفطريات دورا هنا، في إحدى الدراسات، كان الجل الذي يحتوي على مستخلصات البصل قد حسن ندبات حب الشباب لدى المرضى، ويعمل هذا الجل على تحسين مظهر الندبة عن طريق تقليل الاحمرار والالتهاب، وخلصت الدراسة إلى أنه يمكن استخدام مستخلصات البصل كخيارات علاج محتملة للعدوى البكتيرية والفطرية .

ضع عصير البصل على وجهك واتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، اغسلي وجهك بالماء الدافئ. لكن كن حذرا، لا تدع العصير يدخل عينيك، تأكد أيضا من عدم وضع العصير على البثور المفتوحة، إذا كانت بشرتك حساسة ، فيرجى استشارة الطبيب قبل استخدام العصير.

تشير بعض المصادر أيضًا إلى أن العصير يمكن أن يساعد في علاج الصدفية،ومع ذلك ، لا يوجد دليل علمي لدعم هذا.

يؤخر التجاعيد

قد تمنع مركبات الفلافونويد والمركبات المضادة للأكسدة الأخرى الموجودة في عصير البصل علامات الشيخوخة المبكرة.

يمكن أيضا أن تعزى الخصائص المضادة للشيخوخة المزعومة لعصير البصل إلى محتواه من الكبريت، والذي، وفقا لبعض المصادر، يمكن أن يعزز إنتاج الكولاجين ويحارب الشيخوخة المبكرة.

يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

هناك العديد من المركبات المضادة للسرطان في البصل، بما في ذلك كيرسيتين، والأنثوسيانين، والكبريت العضوي، وتشير الدراسات إلى أن هذه المركبات تساعد في علاج عدة أنواع من السرطان.

تشير الأبحاث أيضًا إلى أنه كلما كانت نكهة البصل أقوى ، كان دورها أكثر فاعلية في الوقاية من السرطان.

ويظهر أيضًا أن الكيرسيتين يحارب الإجهاد التأكسدي في الدماغ، .كما يحتوي البصل أيضا على الألياف، والتي يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون، وهذا صحيح بشكل خاص من الدراسات التي أجريت على الحيوانات، إذا كان العصير مصنوعًا من البصل الأحم، فيدمر الخلايا السرطانية ، وهذه هي الطريقة التي يساعدون بها في علاج السرطان والوقاية منه.

يساعد في علاج مرض السكري

يخفض مستخلص بصلة البصل مستويات السكر في الدم ، وهذه أخبار جيدة لمرضى السكري، ويعتبر من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية وتزيد أيضًا من معدل الأيض، وهذا يمكن أن يساعد في إدارة أعراض مرض السكري.

يحارب الالتهاب

أظهر الكيرسيتين الموجود في عصير البصل قدرته على تثبيط الليكوترين والبروستاجلاندين والهستامين - وكلها معروفة بأنها تسبب التهابًا في هشاشة العظام .

يمكن أن يمنع تناول عصير البصل أيضًا اضطرابات العظام المرتبطة بالالتهابات، وتشير الدراسات إلى أن تناول العصير يمكن أن يعزز كثافة المعادن في العظام لدى النساء بعد سن اليأس .

يعزز مناعتك

يحتوي البصل على مادة السيلينيوم، وهي مادة مغذية قد تعزز مستويات المناعة، ويطلق السيلينيوم استجابة مناعية ويثبط الاستجابة المناعية المفرطة .

كما أن الخلايا المناعية التي تعاني من نقص في السيلينيوم معرضة لمزيد من الأكسدة، تواجه هذه الخلايا أيضًا صعوبات في إنتاج البروتين ونقل الكالسيوم (12).

قد يفيد عصير البصل أيضًا الأشخاص المصابين بالربو وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى (13). يعتقد البعض أن العصير يحفز أيضًا أعضاء الإخراج ويقويها ، بما في ذلك الرئتين.

يمكن أن يحارب الكيرسيتين الموجود في عصير البصل الالتهاب وأنواع الحساسية الأخرى (14).

يعزز رؤيتك

يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للميكروبات لعصير البصل في علاج التهابات العين، مثل التهاب الملتحمة والتهاب الجفن، حيث وجدت التجارب التي أجريت على الأرانب أن العصير يمكن أن يكون له تأثير مثبط على نمو نباتات العين

.

WhatsApp
Telegram