اعلان

كيفية تعقيم ملابس الطفل بعد عودته من المدرسة.. بخطوات بسيطة

كيف تعقمين ملابس طفلك
كيف تعقمين ملابس طفلك

يستعد كل منزل وتستعد كل أم لعودة الأطفال إلي المدرسة، ومع اقتراب الدراسة وتفشي وباء فيروس كورونا، تحتاج الأم لمعرفة كيفية الوقاية من الفيروس، وكيف تعقم ملابس الطفل بعد عودته من المدرسة، خاصة ونحن لانعرف مع من اختلط ابنائنا أثناء تواجدهم بالمدرسة، وستوضح السطور القادمة كيفية تعقيم ملابس الطفل بعد عودته من المدرسة؟.

ذكر موقع 'أولا' أن الملابس التي يرتديها الأطفال في المدرسة معرضة أيضًا للهواء الطلق والتلامس مع الجراثيم، لهذا السبب نفسه ، وكإجراء احترازي ، يجب غسله بالطريقة الصحيحة.

كيف تعقمين ملابس طفلككيف تعقمين ملابس طفلك

1-درجة حرارة الغسالة

وأكد الموقع، أن لهذه المهمة بالذات ، لا يوجد جهاز أفضل من الغسالة ، سيضمن تعقيم الملابس عند حوالي 60 درجة القضاء على الفيروسات والبكتيريا، المشكلة هي أن الملابس ليست كلها تتحمل درجات الحرارة المرتفعة ، فماذا تفعل بعد ذلك حتى لا تقلل من جودتها، وبالنظر دائمًا إلى ما هو معروض على الملصق ، يمكننا محاولة غسله عند درجة حرارة لا تقل عن 30-40 درجة.

2-الغسيل اليدوي

إذا حدث أن نصيحة الشركة المصنعة هي غسلها يدويًا ، فلا داعي للقلق، في هذه الحالة ، يكفي تركه ينقع ليوم كامل ، وبمجرد انقضاء هذه الفترة الزمنية ، اشطفه.

تعقيم ملابس الأطفالتعقيم ملابس الأطفال

4-المنظف

تؤكد طبيبة الأطفال آنا إستابي أنه ليس من الضروري استخدام منظف خاص، في الواقع ، من الأفضل اختيار الملابس المعتادة ، حيث يجب ألا ننسى أن الملابس على اتصال مباشر بجلد الطفل ، وقد تؤدي بعض تركيبات بعض المنظفات إلى رد فعل تحسسي.

5-إرشادات للتعامل مع الملابس

ما علينا تجنبه هو هز الملابس قبل وضعها في الغسالة. بهذه الطريقة ، سوف نمنع الجزيئات الموجودة في الملابس من الانتشار في الهواء.

وكإجراء إضافي ، يؤكد الطبيب على استخدام المجفف بعد الغسيل، بهذه الطريقة ، يمكن الحصول على تطهير أفضل (نظرا للحرارة التي يجلبها إلى الملابس).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً