اعلان

فوائد الشاي الأخضر الصحية للنساء.. من إنقاص الوزن ومحاربة سرطان الثدي وعنق الرحم

فوائد  الشاي الأخضر الصحية للنساء
فوائد الشاي الأخضر الصحية للنساء

يعتبر الشاي الأخضر، هو صديق النساء، وذاع صيته، في كثير من الفوائد، ولكن هناك من النساء لا يعرفن الفوائد المذهلة للشاي الأخضر، لذلك نكتشف الفوائد الصحية للشاي الأخضر للنساء

في السطور التالية، فهو المشروب الصحي الأكثر شعبية في العالم، حيث يتم الحصول عليه من نبات كاميليا سينينسيس، ويحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين التي لها فوائد صحية مثبتة علميًا.

فوائد الشاي الأخضر الصحية للنساء

ونرصد الفوائد الصحية للشاي الأخضر للنساء، وفقا لموقع 'stylecraze'، في الاتي:

يساعد على إنقاص الوزن

يعاني حوالي ثلث سكان العالم من زيادة الوزن أو السمنة، لحسن الحظ ، فإن الشاي الأخضر يساعد على إنقاص الوزن، ويقلل من دهون الجسم ويساعد على تقليل حجم الخصر.

ويعزز عملية التمثيل الغذائي وأكسدة الدهون، ويعمل بمضادات الاكسدة في الشاي الأخضر والكافيين على بدء عملية التمثيل الغذائي وتحفيز أكسدة الدهون بسرعة، ووجدت دراسة أن مستخلص الشاي الأخضر، يحفز الجينات التي تكسر الدهون، كما وجدت دراسة أخرى أن الشاي الأخضر قلل 37 ٪ من الدهون الحشوية عن طريق تقليل امتصاص الدهون.

كما أن مستخلص الشاي الأخضر يحفز توليد الحرارة ما يؤدي إلى نقص الوزن، ويساعد الكافيين ومضادات الاكسدة في الشاي الأخضر أيضًا على توليد الحرارة لفترات طويلة عن طريق تثبيط إنزيم الكاتيكول-أوميثيل ترانسفيراز.

ويقلل الجوع حيث يساعد الكافيين في الشاي الأخضر على تقليل الشهية عن طريق تنظيم جينات الجوع والهرمونات، وجد العلماء أنه يخفض مستويات هرمون الجوع، وقد أدى ذلك إلى انخفاض بنسبة 60٪ في استهلاك الغذاء و 21٪ من وزن الجسم في فئران التجارب .

ويحسن الأداء البدني ويساعد على تقليل التعب لدى الرياضيين، وهذا بدوره يحسن النشاط البدني والأداء ويقلل من وقت الاسترداد، كما يساعد مستخلص الشاي الأخضر أيضًا على إطالة القدرة على التحمل بنسبة 8-24٪.

صفر كالوري

الشاي الأخضر لا يحتوي على سعرات حرارية، لا داعي للقلق بشأن استهلاك الكثير من السعرات الحرارية على الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن إذا كانوا يشربون 2-3 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا.

محاربة بعض أنواع السرطان

يؤدي الانقسام الخلوي غير المنضبط وانتشار الخلايا غير الطبيعية إلى الإصابة بالسرطان، إنه السبب الرئيسي الثاني للوفاة في الولايات المتحدة، وتساعد مضادات الأكسدة القوية للشاي الأخضر في مكافحة السرطان عن طريق التخلص من جذور الأكسجين الحرة الضارة التي تسبب أضرارًا تأكسدية للخلايا والحمض النووي.

تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي

ويساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 19٪ وتكرار الإصابة بنسبة 27٪ ، وتساعد الخصائص المضادة للسرطان في الشاي الأخضر بتقليل التعبير عن سرطان الثدي ومستويات الأكسجين التفاعلية، ويقلل من نشاط الجينات المسرطنة وتكاثر الخلايا السرطانية .

تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون

يساعد الشاي الأخضر أيضًا في تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون لدى غير المدخنين، وأظهرت زيادة تناول 2 جرام من الشاي الأخضر انخفاضًا بنسبة 12٪ في خطر الإصابة بسرطان القولون ، في دراسة أخرى ، وجد العلماء أن الأشخاص الذين شربوا الشاي الأخضر لمدة ستة أشهر لديهم خطر أقل بنسبة 17٪ للإصابة بسرطان الجهاز الهضمي .

سرطان البلعوم الأنفي

يقلل EGCG الموجود في الشاي الأخضر من خطر الإصابة بسرطان البلعوم الأنفي 'الرأس والعنق'، ويمنع تكاثر الخلايا السرطانية والهجرة وموت الخلايا السرطانية .

سرطان عنق الرحم وسرطان البروستاتا

يمنع EGCG تكاثر خلايا سرطان عنق الرحم ، ويساعد شرب ما لا يقل عن خمسة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا في تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال.

سرطان الرئة

شرب ثلاثة أكواب على الأقل من الشاي الأخضر يوميًا قد يقلل أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الرئة لدى المدخنين، ويساعد EGCG في وقف تكاثر خلايا سرطان الرئة وإزالة السموم البيئية والعوامل المسببة للسرطان .

الشاي الأخضر قد يقلل من مقاومة الأنسولين وخطر الإصابة بمرض السكري

مرض السكري هو وباء عالمي، وبحلول عام 2045 ، قد يصيب حوالي 629 مليون شخص، ويعاني مرضى السكري من ارتفاع مستويات السكر في الدم، بسبب عدم قدرة الجسم على إنتاج ما يكفي من الأنسولين داء السكري من النوع الاول أو مقاومة الأنسولين 'داء السكري من النوع 2'.

ويزيد من الشعور بالشبع، ويساعد على إنقاص الوزن، ويقلل من محيط الخصر، ويزيد من حساسية الأنسولين ، وينظم مستويات السكر في الدم .

ويمكن أن يقلل استهلاك ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 42٪ .

تحسبن صحة القلب والأوعية الدموية

تعد أمراض القلب والأوعية الدموية مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكتة القلبية من الأسباب الرئيسية للوفيات كل عام، تحدث هذه الأمراض بسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار LDL والدهون الثلاثية في الدم والسمنة وارتفاع ضغط الدم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (4-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووول الرابع من كهربا