اعلان

كيف تصنع عصير البصل للبشرة والشعر والصحة؟

فوائد عصير البصل للبشرة والشعر
فوائد عصير البصل للبشرة والشعر

الكثير منا يحاول تجنب البصل، حيث ارتبط بالدموع، ورائحة الفم الكريهة، لكن لايعرف الكثيرين فوائد البصل التجميلية للبشرة والشعر والصحة، لذلك نكتشف سويا طريقة تحضير البصل من أجل بشرة صحية، وفوائدة صحية كثيرة.

فوائد عصير البصل للبشرة

غالبًا ما نقوم بتضمين عدد كبير من العصائر في نظامنا الغذائي للبقاء في ذروة الصحة.، لكن هل فكرت في استخدام عصير البصل من قبل؟

أعلم أنه عندما يتعلق الأمر بالعصائر ، فإننا نعتمد في الغالب على الفواكه والخضروات الطازجة، البصل ليس خيارنا الأول أبدًا، ومع ذلك فوائد ومزايا عصير البصل لا تنتهي هنا، وفقا لموقع 'stylecraze':

-كونه مصدرًا غنيًا لمركب الكبريت العضوي ، 'الأليسين'، فإن عصير هذه الخضار يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي لدينا، ويقلل من مستويات الكوليسترول، ويحسن الدورة الدموية، ويقلل من مخاطر القلب والأوعية الدموية ، ويعالج الاضطرابات البولية .

-تحتوي هذه الخضار الرائعة على نسبة عالية من الكبريت والفيتامينات A و B و C و E ومضادات الأكسدة القوية كيرسيتين والعديد من مركبات الفلافونويد الأخرى التي تتضاعف بل وتتضاعف ثلاث مرات عندما يتم تقليل بصلتين أو أكثر لصنع عصير كثيف.

صديق البشرة

عصير البصل صديق للبشرة تمامًا، ما يجعلها خالية من التجاعيد ومشرق، . كما أنه يعالج مشاكل الشعر.

مع العديد من الفوائد ، لماذا لا تستفيد من هذا على أفضل وجه؟ دعنا نتعمق لمعرفة كيفية صنع عصير البصل بالطريقة الصحيحة.

طريقة تحضير عصير البصل

-ابدأ العملية بتقشير البصل.

-ضع البصل المقشر في الحوض تحت الماء الجاري لشطفه، ستساعدك هذه الخطوة على تنظيف الخضار بشكل صحيح عن طريق التخلص من جميع أنواع الأوساخ وبقع الجلد.

-خذ منشفة ورقية جديدة واترك البصل يجف.

-نقطع البصل المجفف إلى أرباع من طرف إلى طرف باستخدام سكين حاد.

-الآن ، ضع ربع بصل داخل مجرى العصارة وقم بتشغيل الجهاز. سوف يسحق الخضار عن طريق الضغط عليه واستخراج العصير تمامًا. قم بعصر الأرباع الأخرى واحدة تلو الأخرى بنفس الطريقة.

-بمجرد الانتهاء من عصر البصل بالكامل ، نظف العصارة واغسلها بشكل صحيح. قد تضطر أيضًا إلى غمس الجهاز في الماء الساخن المرغى وكذلك فركه لبضع دقائق للتخلص من الرائحة القوية التي تدوم طويلاً للخضروات.

-اجمع العصير الطازج وانقله إلى وعاء زجاجي لاستخدامه مرة أخرى.

ملحوظة: بصرف النظر عن العصارة ، يمكن استخدام خلاط يدوي أو آلي أو حتى مبشرة لصنع عصير البصل. في حالة الخلاط ، عليك اتباع الإجراءات المذكورة أعلاه بالضبط لتحضير البصل للعصر. وإذا كنت تقوم بعصر البصل باستخدام مبشرة ، فلا داعي لقطع الأطراف المقابلة للخضروات.

WhatsApp
Telegram