اعلان

تجاهل ترطيب البشرة والإفراط في وضع البودر.. أخطاء فادحة للفتيات عند وضع المكياج

الفاوندشن
الفاوندشن

الميكب جزء أساسي في حياة أغلب الفتيات حيث تحرص على الظهور بمظهر مثالي وجذاب لكن تقع أحيانًا في أخطاء تفسد مظهرها ويجعل مظهرها يبدو أكبر سنًا ومزيف.

إذا كنت تضعين المكياج، فمن المحتمل أنك ارتكبت بعض تلك الأخطاء.

بعض الأخطاء التي تقع فيها الفتيات التي من المحتمل أنك وقعتي في إحداها حين تطبيق المكياج على وجهك وضع طبقة سميكة من كريم الأساس.

دور كريم الأساس تغطية عيوب البشرة وتوحيد لونها ليس تغيير لون بشرتك أو تغطيتها بالكامل فعليك اختيار نفس لون بشرتك عند اختيار ماركتك المفضلة من كريم الأساس وتجربة اللون على بشرتك وليس على يديكي فمهما تقارب لون اليد والوجه فهما غير متطابقان.

فمن الأخطاء الفادحة التي تقع فيها الكثير من الفتيات وضع كمية كبيرة من كريم الأساس الذي من دوره يزيد أحيانًا من عمر الفتاة ويوضح الخطوط والعلامات بشكل أكبر.

الفاوندشنكريم الأساس

تجاهل ترطيب الوجه

يتجاهل البعض خطوة الترطيب تغافلا منهم بأهمتها فإن تحضير الوجه قبل تطبيق المكياج لا يقل أهمية عن وضعه حيث إن ترطيب الوجه يجعله جاهزًا لاستقبال الميكاب وأيضًا الشفاه كذلك فوضع مرطب الشفاة قبل تطبيق الحمرة يعمل على ملء شفتيك وتحضيرهما لأحمر الشفاه لينساب بسلاسة وبشكل متساوٍ.

ترطيب الوجهترطيب الوجه

الإفراط في وضع البودر

على الرغم أن البودر هو الحل الأمثل للبشرة الدهنية حيث يعطيها لمسة نهائية متساوية لكن الإفراط في تطبيقها على البشرة ممكن أن يخلق مظهرًا مسطحًا وبعيدًا عن الإشراق، بالإضافة إلي أن يمكنها أن تظهرك أكبر عمرًا عن طريق الاستقرار في الخطوط الدقيقة والتجاعيد، يمكنك تجنب تلك المشاكل عند وضعها على منطقة T من وجهك وخفة على الخدين.
مع ملاحظة أن أصحاب البشرة الجافة يفضل لهم التعامل بحرص عند وضع البودرة حيث تمكنها زيادة جفاف البشرة وتعطيها مظهرًا شاحبا.

الأخطاء في وضع الميكابتطبيق البودر على الوجه

وضع البرونزر بشكل خاطئ.

الإفراط في استخدام البرونزر هو أمر شائع ، لكنه يؤدي في الحقيقة إلى مظهر زائف مع ظهور العديد من الظلال الداكنة أكثر، أفضل طريقة لتجنب خطأ الماكياج هذا هو استخدام فرشاة البرونزر بشكل متحفظ للغاية فقط في الأماكن التي تتعرض للشمس بشكل طبيعي - لذلك ، الجبين وعظام الخد ، مع تطبيق خفيف في منطقة الأنف والذقن.

البرونزرالبرونزر

المبالغة في تحديد الشفاه و أو وضعه بشكل غير صحيح.

هو خطأ شائع في الماكياج. محدد الشفاه المرئي ليس قديمًا جدًا فحسب ، بل إنه قد يجعلك تظهري بشكل أكبر في السن حيث يمكن أن يحدد قلم التحديد الخاص بكي الخطوط الدقيقة حول فمك هذا خطأ سهل الإصلاح. قومي إما بمطابقة قلم التحديد مع أحمر الشفاه الخاص بك ، أو استخدم محددًا يتناسب مع لون شفتيك. قومي أيضًا بتلوين شفتيك باستخدام محدد الشفاه ، ثم ضعي أحمر الشفاه في الأعلى.

تحديد الشفاةتحديد الشفاة

استخدام الكونسيلر بشكل خاطئ .

فالكونسيلر يعمل علي إخفاء الهالات السوداء لكن أحيانًا يكون النتيجة سلبية حينما تكون درجة الكونسيلر أفتح أو المغالاة في وضع عدة طبقات فيستقر في الخطوط الرفيعة والتجاعيد مما يظهرها أكثر.يمكن حل تلك المشكلة حين تستخدمي درجة كونسيلر مطابقة للون بشرتك ولمزيد من الأشراقه أسفل العينين يمكنك استخدام كونسيلر أخر افتح درجة.

كونسيلركونسيلر

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني