اعلان

هل يصبح الذهب الصيني بديلا عن شبكة العروسة بعد ارتفاع الأسعار ؟

الذهب الصيني
الذهب الصيني

شبكة العروسة من أقدم التقاليد التي يلتزم بها العريس وعليه أن يحضرها ليقدمها للعروسة، كما تعتبر هدية للعروسة ترتديها في ليلة زفافها، ولكن مع ارتفاع سعر الذهب أصبح من الصعب ارضاء الاهل والعروسة بإلغاء هذا التقليد، وأصبح تكاليف الزواج أعلى وأكثر صعوبة على العريس، وأصبح الذهب عائق أمام الكثير من الشباب ليتخز قرار الزواج وإتمام نصف دينه، كما أصبح الذهب يشكل مشاكل أسرية كثيرة بين أهل العروسة والعريس، فيطلب أهل العروسة الكثير من الذهب لأجل رفع مقدار ابنتهم، بينما يعجز العريس أمام طلبات أهل الفتاة، فهل سيشكل الذهب الصيني بديل للذهب الأصلي لهذه المشكلة؟، إليك مدى أحتمالية استبدال شبكة العروسة بذهب صيني.

الذهب الصيني

الذهب الصينيالذهب الصيني

هو ذهب يشبه الذهب الأصلي في كل صفاته خاصة الصفات الشكلية، حيث لونه أصفر وخفيف الوزن، يشبه الذهب الأضلي بشكل كبير، ولكن يختلف أن سعره أقل وأرخص بكثير من أسعار الذهب الأصلي، كما أن الذي يستطيع التفرقة بينهم هو السائغ فقط لا يستطيع تمييزه أحد أخر.

حالات يمكن أن يتم استبدال الذهب الصيني بدلا من الشبكة

هناك حالات يمكنها أن يتم استبدال بها الذهب الأصلي بالذهب الصيني وهي:

الذهب الصينيالذهب الصيني

- الاتفاق مع العروسة

في هذه الحالة يتم الاتفاق بين العريس والعروسة باختيار ذهب صيني أمام الاهل لإرضائهم، ولكنه في الأصل ذهب صيني، للتظاهر به امام الجميع بانه أجلب الشبكة وفي هذه الحالة يجب أن يحرص على دفع القيمة الباقية ي البنك لأنه حق أن يهدي الرجل زوجته هدية قيمة.

- استغناء أهل العروسة عن المظاهر

هذه الحالة قليلة جدا حيث يهتم الاهل بالمظاهر أكثر من اهتمامهم بشخصية العريس، ولكن قد يرغب أهل العروسة بشراء الرجل الصالح لأبنته ولا يهتم بالمظاهر ولسد الألسنة يتم شراء شبكة من الذهب الصيني بالاتفاق إن تحسن الحالة الإقتصادية يتم شراء الذهب الأصلي لتقدير تنازل العروسة عن الذهب ومراعاتها لحالته الإقتصادية.

الذهب الصينيالذهب الصيني

- استغلال العريس

هذه الحالة التي يجعل من أهل العروسة ترفض الاستغناء عن حقوق أبنتهم في الذهب الأصلي، فهي قلة ضمير العريس وشراءه لذهب صيني بدلا من الأصلي لكسب ود العروسة وأهلها بينما هو لم يدفع فيه الكثير من الأموال، مما يجعل استبدال الذهب الأصلي بالذهب الصيني يعتبر مستحيلا والحالات السابقة تشكل قلق من إحدى الجوانب.

- دفع الفرق

في حالة رغبة العروسة بشراء الفضة أو جعل شبكتها تبدو أكثر من عنصر يمكنها أن تختار الذهب الصيني كتجملة لشكل الشبكة مع دفع الفارق في حساب العروسة لأجل ضمان حقها.

- المعرفة المسبقة للعريس

في حالة معرفة العروسة للعريس بشكل مسبق ولتسهيل الزواج عليه يمكنها أن تقرر استبدال الذهب الأصلي بالذهب الصيني، بينما أيضا في حالة تأكد أهل العروسة من العريس ومعرفة أصوله سيكون من السهل أكثر استبدال الذهب الأصلي بسبب أسعاره الغالية بالذهب الصيني.

- محبي الذهب

هناك الكثير من محبي الذهب ويحبون ارتدائه لإعطاء إطلالة أنيقة وأغلى للملابس، وخاصة في الأفراح، في حين عدم قدرتهم المالية لشراء الذهب الأصلي، مما زاد الإقبال على شراء أكسسوارات من الذهب الصيني، لذا يعتبر من مظاهر الأقبال عليه هو استخدامه كأكسسسوار للخروج والمنزل بدلا من التكلفة العالية الخاصة بالذهب الأصلي، كما خوفا من السرقة لجأ الكثير من المصريين لشراء ذهب صيني لأجل منع سرقة مجوهراتهم الثمينة.

الذهب الصيني بدلا من الأصلي

يعتبر استبدال الذهب الصيني بدلا من الأصلي شائع في حالات الفقر أو قلة الموارد، ولكن من الصعب القرار على أهل العروسة بالموافقة، حيث يحتاج الأمر تفكير مدة طويلة لأجل أتخاذ القرار.

WhatsApp
Telegram