اعلان

إلزامي لسهرة عيد الحب.. فوائد الفول السوداني.. يعزز صحة القلب

فوائد الفول السوداني
فوائد الفول السوداني

تستعد النساء للتحضير لسهرة عيد الحب المصري الذي يصادف، 4 نوفمبر من كل عام، وبعض الأزواج يفضلن قضاء هذه السهرة في المنزل ولا يفضلن الخروج، في أجواء أسرية مليئة بالدفء والحب، مع تجهيز بعض المأكولات اللذيذة، للاحتفال عيد الحب المصري 2020، وننصحك باختيار الفول السوداني، ضمن مأكولات سهرة عيد الحب، لما يمتع به لعدة فوائد رائعة للرجال والنساء.

ونرصد في السطور التالية فوائد الفول السوداني، وفقا لموقع 'stylecraze'، ما يجعله إلزمي ومفيد في سهرة عيد الحب.

يعزز صحة القلب

يساعد تناول الفول السوداني في الحماية من أمراض القلب التاجية، ووجدت دراسة أجرتها كلية هارفارد للصحة العامة أن الفول السوداني قد يخفض مستويات الكوليسترول السيئ، ويؤدي الكوليسترول السيئ إلى نمو الترسبات في الأوعية الدموية، وقد يمنع الفول السوداني ذلك.

كما يحتوي الريسفيراترول الموجود في الفول السوداني على خصائص مضادة للأكسدة قد تساعد في مكافحة أمراض القلب، هذا هو السبب في أن الفول السوداني يبدو أن له تأثيرات نفسية على القلب مثل الأطعمة الأخرى التي تحتوي على ريسفيراترول.

ووجدت دراسة أجرتها جامعة بوردو أن تناول الفول السوداني بانتظام يقلل أيضًا من الدهون الثلاثية ، ما يعزز صحة القلب.

يساعد في إنقاص الوزن

الفول السوداني يحتوي على نسبة عالية جدًا من السعرات الحرارية، لكنه يساهم في إنقاص الوزن بدلاً من زيادة الوزن ، الفول السوداني من الأطعمة الغنية بالطاقة ، هذا هو السبب في أن تناولها كوجبة خفيفة قد يجعلك تستهلك سعرات حرارية أقل في وقت لاحق من اليوم. ومن أثار الفول السوداني شعورًا بالامتلاء أقوى عند تناوله كوجبة خفيفة مقارنة مع الوجبة، وقد يساعد هذا في النهاية في إنقاص الوزن.

ويعد تضمين الفول السوداني في نظامك الغذائي إحدى الطرق لتعزيز تناول العناصر الغذائية دون التسبب في زيادة الوزن.

يعالج ضعف الانتصاب

الفول السوداني غني بالأرجينين، وهو حمض أميني أساسي، وتمت دراسة الأرجينين على نطاق واسع كعلاج محتمل لضعف الانتصاب.

مطلوب المزيد من البحث لفهم ما إذا كان الأرجينين وحده يمكن أن يساعد في علاج ضعف الانتصاب، لكن الدراسات تؤكد أن تناول هذا الحمض الأميني عن طريق الفم مع مكمل عشبي يسمى بيكنوجينول يمكن أن يعالج ضعف الانتصاب.

يخفف من أعراض متلازمة تكيس المبايض

تشير الأدلة القصصية إلى أن الفول السوداني قد يساعد في علاج متلازمة تكيس المبايض لأنه يحتوي على دهون أحادية غير مشبعة، وتشير بعض الأبحاث إلى أن اتباع نظام غذائي غني بهذه الدهون يمكن أن يساعد في تحسين التمثيل الغذائي للنساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض .

يعزز الطاقة

الفول السوداني هو مصدر غني بالبروتين والألياف التي تساعد في تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة، يبلغ محتوى البروتين في الفول السوداني حوالي 25٪ من إجمالي سعراته الحرارية، وتعمل تركيبة الألياف والبروتين في الفول السوداني على إبطاء عملية الهضم لتسهيل إطلاق الطاقة بشكل ثابت في الجسم.

يمنع حصوات المرارة

يرتبط استهلاك الفول السوداني بانخفاض خطر الإصابة بحصوات المرارة، حيث وجدت دراسة أجرتها كلية الطب بجامعة هارفارد ومستشفى بريغهام والنساء 'بوسطن'، أن استهلاك الفول السوداني قد يقلل من خطر الإصابة بحصوات المرارة، والرجال الذين يستهلكون خمس وحدات أو أكثر من المكسرات بما في ذلك الفول السوداني، أسبوعيًا هم أقل عرضة للإصابة بأمراض الحصوة.

والنساء اللواتي يستهلكن خمس وحدات أو أكثر من المكسرات في الأسبوع أقل عرضة لخطر استئصال المرارة، ومع ذلك ، هناك حاجة لدراسات طويلة الأجل لفهم فائدة الفول السوداني.

يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم

لا تؤدي إضافة الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني إلى الوجبة إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، قد يؤدي تناولها جنبًا إلى جنب مع وجبة عالية مثل الخبز أو كوب من العصير، إلى استقرار مستويات السكر في الدم.

هذا هو السبب في تسمية جمعية السكري الأمريكية الفول السوداني بأنه طعام خارق للسكري، حيث تساعد الألياف الموجودة في الفول السوداني أيضًا على خفض مستويات السكر في الدم، كما أنها تحتوي على المغنيسيوم والزيوت الصحية الأخرى التي تلعب دورًا في هذا الجانب.

كما وجدت إحدى الدراسات التي أجرتها جامعة فيكوسا الفيدرالية البرازيل، على النساء البدينات أن تناول الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني في الصباح قد يتحكم في مستويات السكر في الدم طوال اليوم ، ووجدت دراسة أخرى أجرتها كلية هارفارد للصحة العامة أن تناول كميات أكبر من الفول السوداني وزبدة الفول السوداني يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني لدى النساء.

يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

ارتبط تناول كميات كبيرة من الفول السوداني بما في ذلك المكسرات الأخرى، بتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، وتحتوي الأيسوفلافون والريسفيراترول وحمض الفينول الموجود في الفول السوداني على خصائص مضادة للسرطان والتي قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

انخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي

ووجدت دراسة أجريت في هولندا أن تناول الفول السوداني يرتبط أيضًا بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي بعد انقطاع الطمث.

خصائص مضادة للأكسدة

الفول السوداني غني بالعديد من المركبات النباتية ومضادات الأكسدة، وتتوافر معظم هذه المركبات في قشر الفول السوداني، والذي يجب تناوله نيئًا للحصول على جميع فوائده، تتضمن بعض المركبات النباتية المتوفرة بسهولة في الفول السوداني ريسفيراترول وحمض الكوماريك والفيتوستيرول التي تساعد على إعاقة امتصاص الكوليسترول والأيسوفلافون وحمض الفايتك الموجود في بذور النباتات.

يعزز صحة الجلد

يحمي استهلاك الفول السوداني بشرتك من حروق الشمس والأضرار، قد يحارب فيتامين E والمغنيسيوم والزنك الموجودان في الفول السوداني البكتيريا ويجعل بشرتك متوهجة. بيتا كاروتين ، أحد مضادات الأكسدة المتوفرة في الفول السوداني ، قد يساعد أيضًا في تحسين صحة الجلد.

يحسن صحة الشعر

هناك نقص في البحث العلمي الذي يربط الفول السوداني بنمو الشعر، نظرًا لأن الفول السوداني يحتوي على جميع الأحماض الأمينية والكثير من البروتين ، فقد يكون مكملًا جيدًا لنظام غذائي لنمو الشعر .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
اتحاد الكرة يكشف موقف عبد الله السعيد من الانضمام للمنتخب في معسكر يونيو (خاص)