اعلان

نساء في سدة الحكم.. معلومات عن "كامالا هاريس" أول امرأة سمراء في منصب نائب رئيس أمريكا

 "كامالا هاريس" أول أمرأة سمراء  في منصب نائب رئيس أمريكا
"كامالا هاريس" أول أمرأة سمراء في منصب نائب رئيس أمريكا

لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، تتولى امرأة صاحبة بشرة سمراء لمنصب نائب رئيس أمريكا بعد فوز جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، ليعد انتصارجديد للنساء ووصولهن سدة الحكم حول العالم.

معلومات عن 'كامالا هاريس' أول أمرأة سمراء في منصب نائب رئيس أمريكا

وبعد أن احتلت كامالا هاريس، منصب نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، تصبح أول أمريكية من أصل أفريقي، وأول أمريكية آسيوية ، تتولى هذا المنصب، لذلك نرصد عدة معلومات عن كامالا هاريس، في الاتي:

-ولدت كامالا هاريس في 20 أكتوبر من العام 1964 في أوكلاند بولاية كاليفورنيا.

-والدها دونالد هاريس أستاذ في علوم الاقتصاد بجامعة ستانفورد هاجر من جامايكا في عام 1961 بهدف إكمال دراسته العليا في الاقتصاد بجامعة كاليفورنيا في بركلي، بولاية كاليفورنيا.

- والدتها شيامالا جوبالان عالمة وباحثة هندية متخصصة بسرطان الثدي، هاجرت إلى الولايات المتحدة من مدينة مدراس بولاية تامبل نادو الهندية عام 1960 بهدف الحصول على درجة الدكتوراه في علم الغدد الصماء من الجامعة عينها.

- نالت هاريس درجة البكالوريوس من جامعة هوارد إحدى جامعات السود التاريخية في واشنطن، وهي عضو في نادي 'ألفا كابا ألفا' للخريجات، أقدم نوادي الخريجات الأمريكيات من أصل إفريقي.

- انتخبت مدعية عامة لكاليفورنيا في 2010 وأعيد انتخابها في 2014، وفي نفس هذا العام تزوجت دوغلاس إيمهوف وهو محام لديه ولدين من زواج سابق.

-عندما كانت مدعية عامة أقامت هاريس علاقة عمل مع ابن بايدن الراحل بو، الذي كان يتولى المنصب نفسه في ولاية ديلاوير، وتوفي بو بايدن بمرض السرطان عام 2015.

-فازت هاريس بمقعد في مجلس الشيوخ في نوفمبر في العام 2017 لتصبح ثاني سناتورة سوداء في تاريخ الولايات المتحدة، واستخدمت مهارتها وأسلوبها الصارم في الاستجواب الذي اكتسبته من عملها كمدعية عامة.

- ترشحت هاريس للانتخابات الرئاسية التمهيدية للحزب الديمقراطي لعام 2020، وجذبت الاهتمام الوطني قبل أن تنهي حملتها في 3 ديسمبر عام 2019، حتى تم الإعلان أنها تكون نائبة الرئيس جو بايدن في انتخابات عام 2020، لتصبح أول أمريكية من أصل أفريقي، وأول أمريكية آسيوية، وثالث امرأة ترشح لمنصب نائب الرئيس على قائمة حزب كبير بعد جيرالدين فيرارو وسارة بالين على التوالي.

أصبحت أول امرأة تتولت هذا المنصب لكنني لن أكون الأخيرة

وجاءت أخر تصريحات كامالا هاريس، أمس في كلمة ألقتها خلال حفل أقيم بولاية ديلاوي عقب تأكيد فوز بايدن :'بما أصبحت أول امرأة تتولت هذا المنصب لكنني لن أكون الأخيرة'.

وأشادت بدو المرأة، من أصول إفريقية، في الحياة السياسية الأمريكية، وشجاعة ة بايدن الذي 'كسر أحد الحواجز الأكثر متانة في بلدنا واختار امرأة لمنصب نائب الرئيس'، مؤكدة أن النساء السود في الولايات المتحدة يستحقن فرص عادلة.

كامالا هاريس أول امرأة سمراء في منصب نائب رئيس أمريكا

WhatsApp
Telegram