اعلان

حليفك في الشتاء.. فوائد صحية للعسل والقرفة أهمها تقوية القلب والمناعة

فوائد صحية للعسل والقرفة
فوائد صحية للعسل والقرفة

يطل علينا فصل الشتاء، محمل بعدد من الأمراض، في الوقت الذي تحتاج أجسامنا لمزيد من من التغذية الصحية، وهنا تلعب ربة الاسرة الدور الابرز في تقديم لاسرتها، التغذية السليمة، لذلك ينصح بتناول مزيج العسل والقرفة للمرأة وكل أفراد الأسرة، في فصل الشتاء، لفوائده الصحية العظيمة، ونكتشف سويا أبرز فوائد العسل والقرفة، التى تجعلنا لا نستغنى عنه.

ونرصد في السطور التالية فوائد العسل والقرفة، وفقا لموقع 'stylecraze':

لماذا مزيج العسل والقرفة مفيد على الإطلاق؟

تم استخدام كل من القرفة والعسل منذ زمن سحيق، يعود تاريخ العسل إلى الكتب المقدسة الرومانية واليونانية والمصرية والفيدية القديمة. كانت القرفة جزءًا لا يتجزأ من الأدوية الهندية والصينية لأكثر من 2000 عام، ما يعني أن كلا المكونين تم استخدامهما لفترة طويلة، وهذا يعني أن لديهم فوائد منذ الاف السنين.

لماذا العسل؟

العسل عبارة عن 82٪ سكر بالوزن ، منها حوالي 40٪ سكر فركتوز، تتوافر فيتامينات ومعادن بكميات ضئيلة. ثم هناك العديد من مضادات الأكسدة .

وللعسل فوائد وبعض الآثار السيئة، حسنًا ، هذا هو الحال مع أي طعام تجده في الطبيعة تقريبًا.

كما يحتوي هذا الذهب السائل على أحماض أمينية وله خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، ويمكنه محاربة العدوى وعلاج الجروح. ومن المعروف أيضًا أنه يعزز مستويات الطاقة لديك ويحسن صحة فروة الرأس. ويمكنه حتى علاج الحساسية.

ولكن هناك قاعدة أساسية واحدة ، كلما كان العسل داكنًا ، كان ذلك أفضل، هذا يحدد محتوى مضادات الأكسدة في العسل، على سبيل المثال، تعتبر الأصناف الداكنة مثل عسل الحنطة السوداء أفضل بكثير من الأصناف الأخرى، يمكن أن يصل الاختلاف في محتوى مضادات الأكسدة .

لماذا القرفة؟

القرفة توابل قوية تستخدم لخصائصها الطبية الممتازة، في الواقع ، وفقًا لدراسة، تحتل القرفة المرتبة الأولى من بين 26 نوعًا من الأعشاب الأكثر شيوعًا من حيث محتوى مضادات الأكسدة .

كما يحتوي التوابل على مركبات الفينول والفلافونويد التي تجعله مضادًا للالتهابات ومضادًا لمرض السكر ومضاد للسرطان وخصائص حماية القلب.

وتشير الأبحاث الحديثة إلى أن القرفة يمكن أن تساعد أيضًا في علاج انتفاخ البطن وتشنجات الدورة الشهرية والإسهال واضطراب المعدة .

وعند الحديث عن فوائد الاثنين، هناك شيء واحد مهم ، كل هذا يتوقف على نوع العسل والقرفة الذي تستخدمه.

الفوائد الصحية لخلطة العسل والقرفة

يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

من أفضل علاجات العسل والقرفة العناية الجيدة بالقلب، حيث يحتوي العسل على مادة البوليفينول المختلفة، مثل الكيرسيتين والغالانجين والأكاسيتين ، والتي وُجدت مفيدة في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية (10). ذكرت دراسة إيرانية أن العسل يمكن أن يساعد في تقليل نظم القلب غير الطبيعي أو غير المنتظم .

لقد وجد أن العلاج طويل الأمد للفئران مع القرفة قد حسن ملامح القلب والأوعية الدموية لديهم، ونتائج مماثلة يمكن أن تكون ممكنة في البشر.

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، يحتوي مستخلص القرفة القابل للذوبان في الماء على مركبات مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في الوقاية من أمراض القلب ، تم العثور أيضًا على أن إدراج التوابل في الطعام يقلل من الآثار السلبية لتناول وجبة دهنية - وهذا يمكن أن يساعد في النهاية في الوقاية من أمراض القلب.

على الرغم من أننا لا نعرف ما إذا كانت القرفة يمكن أن تخفض الكوليسترول ، فمن المؤكد أنها يمكن أن تكون بديلاً جيدًا للسكر والملح إذا كنت ترغب في إضافة نكهة إلى طعامك، يمكن أن يساهم هذا أيضًا في صحة القلب.

كيف تستعمل لصحة القلب

خذ أجزاء متساوية أو حسب الحاجة، من القرفة ومسحوق العسل واصنع عجينة. انشر هذا على خبز القمح وأدرجه في وجبة الإفطار.

يقوي المناعة

من المعروف أن العسل الفموي يحفز إنتاج الأجسام المضادة التي قد تعزز الاستجابات المناعية، الخصائص المناعية لإصلاح الجروح المساعدة بالعسل، ويمتلك هذا السائل الذهبي أيضًا إنزيمات مهمة وخصائص مضادة للأورام.

كما تقول الأبحاث أن العسل يمكن أيضًا أن يشفي جروح الحروق الجزئية - والتي يمكن أن تكون نتيجة لتعزيز جهاز المناعة.

ويمكن أن يعالج العسل السعال أيضًا ، خاصة عند الأطفال. وفقًا لدراسة في فانكوفر ، يمكن لجرعة واحدة من العسل قبل النوم أن تقلل من السعال لدى الأطفال وآبائهم أيضًا، هذا ، حتى عندما لا تعطي الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية النتائج المرجوة. يمكن أن يقلل السائل من حدة السعال وتواتره.

بالإضافة إلى السعال ، يمكن أن يساعد العسل أيضًا في علاج البرد - وهو مرض ناجم عن ضعف جهاز المناعة، تحتوي القرفة على مركب يسمى سينامالديهيد ، والذي وجد أن استهلاكه المعتدل له فوائد وقائية - أحدها يقوي المناعة ويمنع الأمراض المصاحبة.

كيف تستعمل للمناعة

أضيفي رشة من مسحوق القرفة إلى كوب من ماء العسل الفاتر. خذها في الصباح ، خاصة في المواسم الباردة، ويساعد شرب خليط العسل والقرفة على تنظيف الجيوب الأنفية.

يعالج التهابات الجلد

يمكن للخليط علاج العديد من الالتهابات الجلدية مثل السعفة وقشرة الرأس والزهم والصدفية ، كما وجد أن العسل يمكن أن يقاوم الميكروبات التي تسبب انزعاج جلدي .

في دراسة أخرى ، وجد أن المرهم المصمم حديثًا والذي يحتوي على 20٪ عسل له آثار إيجابية على التهابات الجروح الجلدية .

كما يمكن أن يكون الخليط ، نظرًا لاحتوائه على العسل ، لزجًا ويساعد على إزالة الأوساخ من الجلد ،هذا يمكن أن يساعد في التئام حب الشباب.

يمكن أن تسهل القرفة الموجودة في الخليط عملية تسمى التخليق الحيوي للكولاجين ، والتي وُجدت مفيدة في علاج البشرة المضادة للشيخوخة، يمكن لخصائص القرفة المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات أن تجعل الخليط مثاليًا لعلاج تصلب الجلد، يمكن لهذا المزيج أيضًا علاج الأكزيما والقوباء الحلقية والعديد من أنواع الالتهابات الجلدية الأخرى.

كيف تستعمل

اخلطي مقدارًا من مسحوق القرفة مع 3 مقادير من العسل واستخدميه كقناع للوجه، ينظف مسامك.

ولعلاج حب الشباب ، هذا ما يمكنك فعله. خذ 3 ملاعق كبيرة من عسل مانوكا وملعقة كبيرة من القرفة واصنع عجينة، الميكروويف لمدة 30 ثانية، وضعي القناع على وجهك اتركه لمدة 10 دقائق. اشطفي وجهك وجففيه بمنشفة ناعمة.

يساعد في علاج الالتهابات والتهاب المفاصل

يحتوي مزيج العسل والقرفة على العديد من مضادات الأكسدة والفلافونويد التي تساعد في علاج الالتهاب، ومن المعروف أيضًا أن هذا المزيج يساعد في علاج التهاب المفاصل. تحتاج ببساطة إلى تطبيق الخليط على المناطق المصابة.

يمكن أن تكون القرفة في هذا الخليط مفيدة في علاج حالات الالتهاب المرتبطة بالعمر، يمكن أن يقلل أيضًا من التهاب القولون .

كيف تستعمل

اخلطي مقادير متساوية من مسحوق القرفة والعسل وضعي المزيج على المنطقة المصابة،يمكنك أيضًا إضافة القليل من خل التفاح للحصول على نتائج أفضل.

جيد لمرض السكري

وفقًا لدراسة، ساعدت مكملات العسل لمرضى السكر في تقليل وزن الجسم لقد وجد أن الأدوية المضادة للسكري ، عند تناولها مع العسل ، تساعد في تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم .

ويمكن أن يساعد العسل الموجود في الخليط في التئام جروح السكري أيضًا مثل قرح القدم السكرية .

ومع ذلك ، يجب توخي بعض الحذر أثناء استخدام العسل لمرض السكري. أظهرت دراسات معينة مستويات أعلى من الهيموجلوبين ، ما يشير إلى ضعف السيطرة على مستويات السكر في الدم (

WhatsApp
Telegram