اعلان

فوائد فيتامين E.. يمنع الشيخوخة ويعزز صحة الشعر

فوائد فيتامين E.. يمنع الشيخوخة ويعزز صحة الشعر
فوائد فيتامين E.. يمنع الشيخوخة ويعزز صحة الشعر

تتجاهل الكثير من النساء أهمية الفيتامينات، في حل وعلاج كثير من المشاكل المتعلقة بالبشرة والشعر وغيرها من المشاكل الجلدية، وتبحث عن علاجات أخرى باهظة الثمن، في حين أن فيتامين E، يمنحها المزيد من الفوائد المذهلة، لأنه أحد مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون والتي توجد في الغالب في الخضار الورقية والمكسرات والبذور والمأكولات البحرية والفواكه، ويمنع أمراض القلب، ويعالج اضطرابات الجهاز العصبي، ويعزز صحة العين، ويمنع علامات الشيخوخة، ويحسن صحة الشعر.

ونرصد في السطور التالية فوائد فيتامين E، وفقا لموقع 'stylecraze'.

يمنع علامات الشيخوخة

يعزز فيتامين E إنتاج الكولاجين، وهو بروتين شبيه بالألياف مسؤول عن الحفاظ على مرونة الجلد، وبالتالي ، فإنه يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، فيتامين هـ هو أيضًا أحد مضادات الأكسدة القوية التي قد تساعد في تقليل ضرر الجذور الحرة وإبطاء عملية شيخوخة الخلايا .

يعمل كمرطب

فيتامين E مادة مغذية قابلة للذوبان في الزيت، وبالتالي فهي أثقل من المنتجات القابلة للذوبان في الماءk يعمل بشكل أفضل على البشرة الجافة والتالفة لأنه يستعيد الرطوبة المفقودة. وبالتالي ، فإنه يجدد البشرة المصابة بالجفاف ويجددهاk ويجددها .

يساعد في التئام الجروح

البحث محدود في هذا الصدد. ومع ذلك ، تشير الأدلة القصصية إلى أن لفيتامين E بعض الخصائص العلاجية التي قد تساعد في التئام الجروح. فيتامين E هو أحد مضادات الأكسدة الرئيسية القابلة للذوبان في الدهون في الجلد ويمكن أن يسرع عملية التئام الجروح .

يمنع سرطان الجلد

تعمل الخاصية المضادة للأكسدة القوية لفيتامين E كدرع وقائي ضد الآثار الضارة للشمس التي تسبب تكاثر الخلايا السرطانية، أفادت دراسة أجرتها جامعة بادوفا بإيطاليا، أن فيتامين E متورط في تثبيط تخليق الميلانين، وبالتالي ، يمكن أن يمنع نمو خلايا الورم الميلانيني سرطان الجلد، ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث طويل الأمد للتحقق من فائدة فيتامين هـ في البشر.

يقلل من ظهور الندبات

يؤدي تطبيق فيتامين 'هـ' على الجلد، أو تناوله كمكمل غذائي، أو كليهما إلى علاج الندبات أو منعها من التكون، ومع ذلك ، فإن البحث محدود للغاية في هذا الصدد، ولكن تشير الأدلة القصصية إلى أن زيت الفيتامين يمكن أن يتغلغل في عمق الجلد لإصلاح النسيج الندبي عند المصدر، وبالتالي يساعد على تقليل ظهور الشوائب.

ويستخدم الأشخاص الذين لا يعانون من حساسية تجاه فيتامين هـ لتقليل ظهور الندبات.

يعالج الاضطرابات الجلدية

يحافظ فيتامين E على ترطيب بشرتك ويمنع جفاف الجلد وأعراض مثل الحكة. يحافظ على نضارة بشرتك، ويكافح جفاف الأكزيما ، ويعيد مرونة الجلد.

من المعروف أيضًا أن فيتامين 'هـ' يؤدي إلى التعافي السريع من حروق الشمس ، على الرغم من عدم إثبات ذلك علميًا. ولكن ، تشير بعض الأدلة القصصية إلى أن فيتامين E يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحيد آثار الجذور الحرة التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية ، وبالتالي تلطف حروق الشمس.

يعزز صحة الشعر

يعمل فيتامين هـ على إصلاح بصيلات الشعر التالفة ويشجع على نمو الشعر الصحي ، كما أن خصائصه المضادة للأكسدة تعمل على تحسين الدورة الدموية لجميع أجزاء الجسم ، بما في ذلك فروة الرأس.

ويرطب شعرك من الجذور إلى الخصل ويضمن نموًا صحيًا. إنه فعال في إبطاء عملية الشيخوخة ، سواء كانت بشرتك أو شعرك. يمكن لمضادات الأكسدة القوية الموجودة في فيتامين E أن تمنع بشكل فعال تآكل الأنسجة ، وبالتالي تقلل من احتمال ظهور الشيب المبكر. ومع ذلك ، يقتصر البحث على إثبات هذه النقطة.

مصادر فيتامين E

تتضمن بعض مصادر الطعام التي يمكن أن تساعدك بشكل طبيعي في الحصول على فيتامين E ما يلي:

بذور زهرة عباد الشمس

توفر أونصة واحدة من بذور عباد الشمس المحمصة الجافة 7.4 ملجرام من فيتامين 'هـ' ، والتي تصل في الأساس إلى ما يقرب من 90٪ من احتياجاتك اليومية، في حالة صعوبة العثور على بذور عباد الشمس ، يمكنك استبدالها بملعقة كبيرة من زيت عباد الشمس لأنها توفر 5.6 ملجرام من فيتامين هـ .

أفوكادو

تحتوي نصف حبة أفوكادو فقط على 2 ملجرام من فيتامين E و 161 سعرة حرارية، إنه يشكل جزءًا كبيرًا من كل من فيتامين هـ وكذلك السعرات الحرارية.

الصنوبر

تحتوي أونصة واحدة من الصنوبر على 2.6 ملغ من فيتامين E و 191 سعرة حرارية ( 17 ). يمكنك إما إضافة الصنوبر إلى سلطاتك لمزيد من الملمس أو رش القليل من زيت الصنوبر عليها.

السبانخ

السبانخ هو لون أخضر مغذي للغاية ويحتوي على كميات كافية من الكالسيوم والفولات وفيتامين هـ، كوب واحد من السبانخ المسلوق يمكن أن يشكل 20٪ من كمية فيتامين هـ المطلوبة، كما أنه مصدر جيد للألياف التي تساعد في إدارة الوزن.

الكرنب

هي سلطة خضراء شائعة بشكل متزايد وتحتوي أيضًا على كمية مناسبة من فيتامين E، إنه غني بالعديد من العناصر الغذائية، ويمكن أن يغطي كوب واحد من الكرنب المسلوق 6٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين هـ.

اللفت الخضر

هذه ليست الخضر اللذيذة ، لكنها مغذية للغاية،. يحتوي نصف كوب من خضار اللفت على 2.9 ملجرام من فيتامين E و 24 سعرة حرارية فقط .

الخردل الأخضر

تحتوي خضار الخردل ، مثل السلق السويسري ، على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية، ويحتوي كوب واحد من الخضار المسلوقة على حوالي 14٪ من احتياجاتك الغذائية من فيتامين E .

اللوز

تحتوي المكسرات عادةً على تركيز عالٍ من فيتامين E ، ويوجد حوالي 7.5 ملغ من هذا الفيتامين في كل أونصة من اللوز ( 23 ).

بقدونس

قد لا يضيف البقدونس الكثير من النكهة والقوام إلى سلطتك ، لكنه غني بما فيه الكفاية بفيتامين هـ .

ما مقدار فيتامين E الذي يجب أن تتناوله؟

كمية فيتامين E التي تستهلكها كل يوم تعتمد على عمرك، متوسط ​​البدل الغذائي اليومي الموصى به لفيتامين E، كالاتي:

من الولادة إلى 6 أشهر - 4 ملجرام

الرضع من 7 إلى 12 شهرًا - 5 ملجرام

الأطفال 1-3 سنوات - 6 ملجرام

الأطفال 4-8 سنوات: 7 ملجرام

الأطفال 9-3 سنوات: 11 ملجرام

المراهقون 14-18 سنة - 15 ملجرام

الكبار: 15 ملجرام

النساء الحوامل - 15 ملجرام

النساء المرضعات - 19 ملجرام

وبالتالي يعتبر فيتامين E، هو مكمل غذائي ضروري للحفاظ على صحة جيدة بشكل عام، ويتوفر هذا العنصر الغذائي الأساسي القابل للذوبان في الدهون في العديد من الأطعمة بشكل طبيعي وله العديد من الفوائد الصحية، وللوقاية من أمراض القلب ، وتعزيز صحة العين ، ومنع ظهور علامات الشيخوخة، وعلاج العديد من اضطرابات الجلد، ومع ذلك ، فإن تناول كميات كبيرة من فيتامين e، قد يسبب بعض الآثار الضارة مثل الحساسية ، وفشل القلب، وزيادة خطر النزيف، ومن ثم، قلل من تناول فيتامين هـ، واستشر طبيبك في حالة حدوث أي آثار جانبية.

WhatsApp
Telegram