اعلان

روتين العناية بالبشرة الدهنية.. يخلصك من الزيوت ويحافظ على الترطيب

روتين العناية بالبشرة الدهنية
روتين العناية بالبشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية إلى روتين عناية خاص بها ومختلف عن باقي أنواع البشرة، لأن البشرة الدهنية تحتوي على غدد مفرطة النشاط تؤدي إلى إفراز دهون زائدة، لذلك يعتمد روتين العناية بالبشرة الدهنية على تقليل الزيوت مع الحفاظ على مستويات الترطيب.

ونرصد في السطور التالية روتين البشرة الدهنية، وفقا لما قدمه موقع 'stylecraze'.

روتين البشرة الدهنية للصباح

التطهير

من المهم أن تستثمر في غسول منظف للوجه إذا كانت بشرتك دهنية، ويمكنك أيضًا البحث عن مواد هلامية أو رغوة منظفة خالية من الزيوت، تفضل المنتجات الخالية من الكبريتات لأنها ستتحكم في الزيت مع تقليل خطر جفاف بشرتك.

التقشير

يمكنك استخدام مقشر لطيف جدًا لتنظيف مسام الجلد من حين لآخر، فالبشرة الدهنية عرضة للرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء وانسداد مسام الجلد ، ويضمن الفرك تنظيف بشرتك بشكل صحيح، ومع ذلك ، تجنب استخدام جهاز تنظيف قوي، يمكنك استخدام مقشر لطيف ثلاث مرات في الأسبوع.

التنغيم بالتونر

يعتبر التونر الخالي من الكحول بمكونات مثل PCA الصوديوم ، أو بندق الساحرة ، أو إبرة الراعي الطريقة الأفضل عند التعامل مع البشرة الدهنية، حيث تساعد هذه المكونات القابضة على تنظيف بشرتك وتنقية مسامها دون الإضرار بها أو جفافها.

الترطيب

خلافًا للاعتقاد الشائع ، فإن الترطيب أمر بالغ الأهمية حتى بالنسبة للبشرة الدهنية يمكن للبشرة المصابة بالجفاف أن تدفع الغدد الدهنية إلى حالة مفرطة ، مما يترك بشرتك في حالة أسوأ من ذي قبل.

ولكن ابحث عن مرطبات خالية من الزي، وتعتبر المستحضرات التي تحتوي على الماء والتي لا تسبب انسداد المسام خيارًا جيدًا للبشرة الدهنية، وتشعر هذه المنتجات بأنها خفيفة على بشرتك وتحافظ على رطوبتها وتتركها غير لامعة.

الواقية من الشمس

قد لا يبدو استخدام الواقي من الشمس أمرًا جذابًا إذا كانت بشرتك دهنية، ومع ذلك ، هذا لأنك ربما لم تستخدم المنتجات الصحيحة. يمكن لواقيات الشمس التي تحتوي على أكسيد الزنك أن تحدث فرقًا كبيرًا في روتين العناية بالبشرة، وتترك هذه المنتجات بشرتك بلمسة نهائية غير لامعة مع منع التشققات أيضًا.

روتين العناية بالبشرة الدهنية في الليل

التطهير

استخدم نفس المنظف الذي تستخدمه في الصباح.

التونر

قم بتلوين وجهك بنفس التونر الذي تستخدمه لروتينك الصباحي.

المصل

تحتوي البشرة الدهنية عادةً على مسام كبيرة ، وتساعد مصل AHA ، BHA في تقليل ظهور مسام الجلد، إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب ، فابحث عن مكونات مثل زيت شجرة الشاي وحمض الساليسيليك.

مصل الريتينول

استخدم أي مصل مع الريتينول، هذا المصل مفيد للبشرة الدهنية حيث يساعد على تقليل ظهور المسام مع الاستخدام المستمر.

كريم الليل

يمكنك استخدام كريم ليلي ذو أساس مائي وخالي من الزيوت وغير كوميدوجينيك، في النهاية ، لقفل جميع منتجات العناية بالبشرة التي قمت بتطبيقها، المرطب ذو الأساس المائي مثالي للبشرة الدهنية لأنها تبدو خفيفة للغاية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات بالعاشر من رمضان