اعلان

نجلاء شابون: أريد حلا تقدم مقترح " تحديد النسل اجباري" للبرلمان المقبل

نجلاء شابون
نجلاء شابون

أكدت نجلاء شابون، مؤسسة حملة أريد حلا، أن الحملة بصدد تقديم مقترح مشروع للبرلمان المقبل، لتحديد النسل من أجل العيش في مجتمع خالي من أطفال الشوارع تماما.

مقترح ' تحديد النسل إجباري'

وأضافت نجلاء شابون في تصريحات خاصة لـ ' أهل مصر'، :'إننا نحتاج إلى مجتمع به كل الاطفال لديها حق في التعليم والعلاج وهذا لايتم إلا عن طريق تحديد النسل، ونجد هناك من لاتسمح إمكانياتهم لتربية الأولاد، وينجب 5 و6 أطفال، ويضيع فرصي وفرص غيري من محدودي الدخل أن أرسل أولادى للتعليم في مدارس الدولة'.

وأوضحت مؤسسة حملة أريد حلا:' ليس لدينا الا هذا الحل وتحديد النسل بقواعد، نحن شعب يجب ان نختار له الصح، هو لايفكر في مصلحته، فهناك من يعلم جيدا إن إمكانياته المادية لاتسمح للإنجاب، ولكن لمجرد أنه يريد إنجاب ذكور، واعطاه الله إناث ينجب، أو العكس، وهناك من يريد أن يكون لديه عزوة'.

وتساءلت:' أنت إمكانياتك المادية لاتسمح تربي هذا العدد من الأولاد، وتعلمهم، هل تسربهم في الشوارع، كل هذا يؤثر على المجتمع، مؤكدة، من الضروري تحديد النسل بقواعد، حتى يمنحوا فرصة للدولة توفر أماكن للتعليم، لإن العدد كلما يكون قليل، كلما كانت فرص التعليم أفضل'.

وأشارت نجلاء شابون إلى :'أن المقترح الذي يقدمه الحملة، يدعو إلى إنجاب اثنين فقط، وتحديد النسل وفقا لقواعد، وإذا أنجب المواطن الطفل الثالث لايحق له التعليم على حساب الدولة أو أخذ حق في بطاقة التموين ويتولى والده كل هذا، كنوع من تقنين النسل'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة