المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

"المجلس القومي" يشيد بمسلسل "إلا أنا": يثبت أن المرأة داخلها قوة وصلابة ولا تستسلم للظروف

أهل مصر
 القومي للمرأة يشيد بمسلسل " الا أنا "
القومي للمرأة يشيد بمسلسل " الا أنا "

أشاد المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، بـ مسلسل "إلا أنا " الذى يعرض حالياً على شاشة قناة "دى ام سى"، ويتناول قضايا تهم المرأة والمجتمع.

الدكتورة مايا مرسيالدكتورة مايا مرسي

و قدمت الدكتورة مايا مرسي التهنئة إلى صناع المسلسل وبطلاته وفريق العمل به على النجاح الكبير الذى حققه المسلسل على المستوى الجماهيري وعلى منصات التواصل الاجتماعى، قائلة: "سعيدة جداً بخروج مسلسل هادف وراقي وإنساني صادق يتناول قضايا المرأة المصرية والواقع اليومى الذى تعيشه بهذا الشكل الاحترافى المتميز، وننتظر جميعاً بشغف باقى قصص وحلقات المسلسل".

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي، أن وحدة الرصد الإعلامي بالمجلس تقوم برصد وتحليل حلقات المسلسل فى إطار دورها فى متابعة صورة المرأة بجميع وسائل الإعلام والدراما، لافتة إلى أن النجاح الذى حققه المسلسل يصب فى صالح المرأة من خلال نشر الوعي بقضاياها، حيث إن الدراما هى أقصر الطرق لنشر الوعى بقضايا المجتمع والمرأة بشكل خاص.

كما أشادت رئيسة المجلس بتنوع القصص التى تناولت العديد من قضايا المرأة مثل معاناتها فى قانون الاحوال الشخصة وداخل أروقة المحاكم وإهدار حقوق الزوجة والأبناء، وقضية حرمان المرأة من الميراث، وتأخر سن الزواج، والتأخر فى الإنجاب، والتنمر من خلال تناول مرض البهاق لأول مرة فى الدراما وما يعانيه أصحاب هذا المرض من مشاكل وتنمر، كما سلط المسلسل الضوء على التضحيات الكبيرة التى تقدمها المرأة لأسرتها وجميع من حولها، وغيرها من القضايا الهامة.

وأوضحت أن أهم ما يميز جميع قصص المسلسل التركيز على قضية التمكين الاقتصادي للمرأة وأنه هو السبيل لبدء حياه جديدة مستقلة مليئة بالعمل والانجاز وإثبات الذات والنجاح ، ما يعطى الأمل لجميع السيدات والفتيات التى تعانى مشكلات اجتماعية واقتصادية، كما يظهر المسلسل أن المرأة مهما عانت فى حياتها الا أنها داخلها قوة وصلابة وتحدى ولا تستسلم للظروف مهما كان قهر المجتمع من حولها، حتى تتمكن من النجاح فى حياتها من جديد.

يذكر أن مسلسل "إلا أنا " دراما مستوحاة من قصص حياتية فكرتها للكاتب يسرى الفخرانى، وهو عبارة عن مجموعة من القصص المستقلة التى تعرض موضوعات تهم المرأة والمجتمع بشكل عام، وكل قصة منها تدور فى 10 حلقات، ومن إنتاج أروما - تامر مرتضى- بشراكة مع شركة سينرجي تامر مرسي.