اعلان

احذري.. قد تتحول ألعاب فيديو طفلك لطريقة لاستنزاف أموال أسرتك

الأطفال وألعاب الفيديو
الأطفال وألعاب الفيديو

المحتويات

نموذج 'freemium'

مليارات الدولارات من الضحايا الأطفال

نصائح للنجاة من الرسوم السرية

يترك بعض الوالدين الأطفال لألعاب الفيديو ولا يدركون خطورة هذه الألعاب، ويمكن لهذه الألعاب أن تكون طريقة لاستنزاف أموال الأسرة والديها عبر التحايل على طفلك من بعض تلك الألعاب، وستكشف السطور القادمة كيف تتحول العاب الفيديو طريقة لاستنزاف أموال أسرتك.

نموذج 'freemium'

الأطفال وألعاب الفيديوالأطفال وألعاب الفيديو

كشف موقع Stay Safe Online الأمريكي، أن للألعاب الخطيرة على الإنترنت أشكال وحيل عديدة تستخدم بعض الألعاب عبر الإنترنت نموذج 'freemium' ، مما يعني أنها تمنحك بعض المحتوى مجانًا ، ومع ذلك ، يلزم الدفع للحصول على ميزات اللعبة الكاملة ووظائفها والوصول إليها.

مليارات الدولارات من الضحايا الأطفال

الأطفال وألعاب الفيديوالأطفال وألعاب الفيديو

وأكد الموقع، أنه تُعد ألعاب الهاتف المجانية المزعومة نشاطًا تجاريًا كبيرًا ، حيث حققت أكثر من 61 مليار دولار في عام 2018 وحده، وعرض نموذج الأعمال المجانية لإزالة الإعلانات داخل التطبيق مقابل رسوم متواضعة تدفع مرة واحدة منذ ذلك الحين ، تطور نموذج فريميوم سريعًا لتقديم اشتراكات ووظائف موسعة وعملات افتراضية وأسلحة وقدرات خاصة أو ملحقات أخرى في مقابل مدفوعات الائتمان، في معظم الحالات ، تتطلب هذه الألعاب من المستخدمين إرفاق بطاقة ائتمان بملف تعريف الألعاب الخاص بهم، ويتم شحن بطاقتهم تلقائيًا عندما يشتري المستخدمون عناصر أو خدمات جديدة.

نصائح للنجاة من الرسوم السرية

وقدم الموقع عدد من النصائح لتجنب الوقوع في فخ الرسوم الخفية للألعاب

1- لا تعط رقم بطاقتك مطلقًا لأي ألعاب مجانية

2- إذا كان طفلك يلعب المزيد من الألعاب التقليدية القائمة على الاشتراك ، أو الألعاب التي يتم تشغيلها من خلال خدمات مثل Apple أو Google Play ، فقم بتنشيط ميزة كلمة مرور الشراء التي يقدمها هؤلاء الموفرون في قائمة إعدادات الحساب الخاصة بهم.

3- تتحقق بانتظام من فواتير بطاقتك الائتمانية للتأكد من عدم تحصيل رسوم منك مقابل مشتريات لم توافق عليها

4. إذا سمحت لأطفالك باستخدام هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي ، فيجب أن تفكر في إيقاف تشغيل 'التحديثات داخل التطبيق' ، لمنع أطفالك من جمع فواتير ضخمة لعمليات الشراء داخل التطبيق دون أن يدركوا ذلك

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة